اخبار

العمل بغزة تتحدث عن المستفيدين الجدد من تصاريح العمل بالداخل


  

المتقدمون

العمل بغزة تتحدث عن المستفيدين الجدد من تصاريح العمل بالداخل

تحدثت رئيس وحدة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة العمل بغزة منال الحتة، اليوم الثلاثاء، عن آخر مستجدات تصاريح العمل بالداخل الفلسطيني المحتل، وملف المنع الأمني.

وقالت الحتة، في تصريح صحفي: “خلال الأسبوع الماضي تم إدراج 1000 اسم مرشح حسب طلب هيئة الشؤون المدنية معظمهم كانوا من الذين لديهم سجل تجاري 2019 وبانتظار رد الشؤون المدنية بعد إرسالها للاحتلال”.

وفيما يتعلق بملف المنع الأمني، أشارت إلى أن هناك 19 ألف اسم لديه منع أمني، وتم الاتفاق مع الشؤون المدنية على أن يتم إرسال 300 اسم أسبوعيًا وإعادة الفحص من الجانب الآخر محاولة منا (العمل بغزة) لإلغائها.

وأضافت: “أي مواطن سجل عبر بواباتنا في الوزارة وتم ترشيح اسمه لدينا للعمل في الداخل بالتوافق مع اللجنة المشتركة والشؤون المدنية وتمت الموافقة منا وحصل على تصريح مشغل يسمح له بالعمل بالداخل“.


وقالت الحتة في تصريحات إذاعية، إنه منذ إعلان رابط تسجيل العمال في نوفمبر الماضي كانت أولوية التسجيل للعمال، وعندما وصلت أرقام المسجلين لأكثر من 130 ألف ما بين عامل وخريج، أسقطنا معيار الشهادة الجامعية ودخول الخريج للسستم مثله مثل العامل. 

 

وأضافت “قرابة  23 ألف اسم تم ترشحيهم منذ نوفمبر الماضي وأُرسلت للشؤون المدنية وتم استقبال نحو 6 آلاف تصريح ساري المفعول من أصل 14 ألف تصريح”.

وبينت الحتة أن ليس كل التصاريح السارية عن طريق وزارة العمل وتجتهد الوزارة في مساعدة العمال والخريجين، لافتةً إلى أن كثير من التصاريح التي ترسل للجانب “الإسرائيلي” يأتي عليها رد بأنها مرفوضة أمنياً، والوزارة تحاول مع الشؤون المدنية معالجتها وإرسالها من جديد. 

وأشارت الحتة إلى أنه كلما كان المُسجِل على رابط العمال عدد الأولاد أكبر لديه وليس له دخل ثابت والزوجة لا تعمل وليس لديه سيارة وله شهادة مهنة تكون أولويته وفرصته أكثر للترشح.

وزارة العمل بغزة تُعلن الشروط الواجب توفرها في الأسماء التي يتم ترشيحها للحصول على تصاريح عمل بالداخل ..طالع التفاصيل.

وهنا نرفق لكم متابعي موقع المتقدمون أهم الروابط التي تساعدك في الحصول على تصريح عمل في الداخل الفلسطيني، واستكمال جميع إجراءات التسجيل، حتى لا تفقد حقك.

أولًا: يمكنك فحص اسمك هل له تصريح عمل من خلال الرابط التالي:

ثانيًا: رابط تقديم شكوى لمن لم يحصل على تصريح عمل أو اسمه ممنوع أمني:

ثالثًا: رابط تحديث جودة بيانات العمال؛ للحصول على تصاريح عمل:

رابعًا: لمعرفة حالة طلبك لدى وزارة العمل في قطاع غزة هل (معتمد أم لا)، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا 
خامسًا: رابط لتعديل رقم الهاتف الخاص بالعمال المسجلين للحصول على تصاريح عمل: اضغط هنا 
ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة الخاصة بتصاريح العمال





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى