اخبار

إسرائيل تنشر تفاصيل ما جرى اليوم في دير الحطب بنابلس


تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022، عن تفاصيل العملية العسكرية في قرية دير الحطب بمدينة نابلس والتي استشهد على إثرها شاب فلسطيني واعتقل مطارد فيما أصيب العشرات من الفلسطينيين.

وقالت قناة “كان” العبرية، إنه “خلال يوم الغفران نفذت قوات “الإيجوز” الخاصة نشاطا عسكريا في قرية دير الحطب قرب نابلس لاعتقال مطلوب ينتمي إلى مجموعة “عرين الأسود”.

وأضافت القناة أنه “تخلل النشاط العسكري تبادل إطلاق نار، وسلم المطلوب نفسه في نهاية إجراء (قدر الضغط)”.

وأشارت إلى انه “عقب انتهاء المهمة دمرت جرافة الجيش الإسرائيلي منزله”.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي والشاباك، أنه “في الساعات الأخيرة، اعتقلت قوات الجيش والشاباك في دير الحطب الناشط في حركة حماس سلمان عمران والذي يقف خلف عملية إطلاق النار في حافلة إسرائيلية وسيارة بالقرب من نابلس يوم الأحد الماضي”.

واستشهد شاب فلسطيني وأصيب آخرين، عقب محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي، لأحد المنازل في بلدة دير الحطب شرق مدينة نابلس .

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب علاء ناصر أحمد زغل 21 عاما متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس، وإصابة 7 آخرين، 2 بالكتف وإصابة باليد “مستقرة”، وإصابة في البطن “مطاط”، إصابة بالقدم “رصاص حي”.

وأفادت مصادر محلية، بأن الشاب زغل أصيب بالرصاص الحي في الرأس نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث أعلنت وزارة الصحة عن استشهاده.

واستهدف جيش الاحتلال الطواقم الصحفية بالرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة الصحفيين في تلفزيون فلسطين محمود فوزي، ولؤي السمحان في اليدين، فيما تم الإعلان عن استهداف سيارة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني بشكل مباشر بقنابل الغاز داخل دير الحطب.

المصدر : وكالة سوا



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى