تكنولوجيا

“اللي بيقدر يساعدني طلع مصرياتي من البنك، بعطيه 10%”


في 942 قصيدة نُشرت في عام 1555، ادعى نوستراداموس أنه قادر على التنبؤ بالأحداث المستقبلية، والآن تم تفسير أحد أعماله على أنه ذو صلة خاصة بالنظام الملكي.

توقع نوستراداموس أن الملك تشارلز الثالث سيُجبر على التنازل عن العرش وأن الأمير هاري سيتولى العرش، وفقًا لأحد المؤلفين. تأتي الادعاءات الغريبة من تفسير كتاب المنجم الفرنسي Les Prophéties.

ماريو ريدينج، كتب كتابًا عن نوستراداموس في عام 2005، ادعى في عمله أنه فسر إحدى القصائد على أنها تعني أن الملك تشارلز الثالث سيتنازل عن العرش وأن العرش سينتقل إلى دوق ساسكس وليس الأمير الأول، وليام.

كما يدعي السيد ريدينغ أن نوستراداموس أشار إلى وفاة الملكة إليزابيث الثانية في قصيدة أخرى: “الملكة إليزابيث الثانية ستموت، حوالي عام 2022، عن عمر يناهز 96 عامًا، أي قبل خمس سنوات من عمر والدتها”.

و”سيبلغ الأمير تشارلز 74 عامًا في عام 2022، عندما يتولى العرش”، “لكن الاستياء الذي تشعر به ضده نسبة معينة من السكان البريطانيين بعد طلاقه من ديانا، أميرة ويلز، لا يزال قائما”.

يستند ادعاء السيد ريدينج حول اعتلاء هاري للعرش إلى تفسيره لسطر يقول: “سيحل الرجل مكانه الذي لم يتوقع أبدًا أن يكون ملكًا”. يسأل المؤلف: “هل هذا يعني أن الأمير وليام، الذي كان يتوقع خلافة والده، لم يعد في الصورة؟”.

“الأمير هاري، نتيجة التقصير، يصبح ملكًا بدلاً منه؟ هذا سيجعله الملك هنري التاسع، البالغ من العمر 38 عامًا فقط”.

يدعي المؤلف الراحل أيضًا في كتابه أن نوستراداموس تنبأ بانفصال العديد من دول الكومنولث في عهد الملك تشارلز الثالث، يستند هذا الادعاء على سطر من نوستراداموس يذكر “ملك الجزر”.

ظهر كتاب ريدينج في جريدة صنداي تايمز بعد وفاة الملكة في 8 سبتمبر. بعد أن باع ما يقرب من 8000 نسخة في الأسبوع المنتهي في 17 سبتمبر، وفقًا لنفس المنشور، بعد أن بيع منه خمس نسخ فقط قبل وفاة الملكة.

وقالت صحيفة صنداي تايمز إن النجاح الأخير للكتاب كان على الأرجح مدفوعًا بانتشار المقتطفات على وسائل التواصل الاجتماعي.

يعتقد المؤيدون أن نوستراداموس، المولود في بروفانس عام 1503، أنه توقع حريق لندن العظيم ، وصعود نابليون ، وهبوط أبولو على سطح القمر ، وهجمات 11 سبتمبر الإرهابية.

من الجدير بالذكر أنّه منذ وفاة الملكة إليزابيث الثانية، لم تتغير ألقاب دوق ودوقة ساسكس. وعلى الرغم من انتقال الدوق من المرتبة السادسة إلى المرتبة الخامسة في ترتيب العرش، إلا أنه لا يزال بعيدًا عن خط الخلافة بحيث لا يُتوقع أن يكون ملكًا على الإطلاق



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى