منوعات

الملح الخفي و 20 نوع من الأطعمة المحتوية عليه


محتويات الصفحة

بالعربي/ الملح الخفي ,هل تحاول التحكم في تناول الصوديوم؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى التفكير في الملح الخفي الكامن في الأطعم التي لا تعرف عنها شيئًا. الأطعمة المصنعة غنية بالصوديوم ، والكثير من الملح يمكن أن يسبب مشاكل في ضغط الدم والتهابات في الجسم.

ألن يكون من الجيد أن تتحكم في تناولك للصوديوم بمجرد التخلص من الملح؟ لسوء الحظ ، تحتاج إلى قراءة الملصقات ومعرفة ما تضعه في نظامك. يحتاج جسمك إلى بعض الملح لينمو ، لكن استهلاك الكثير منه يؤدي إلى اختلال توازن الكهارل.

20 نوع من الأطعمة مع الملح الخفي

حان الوقت لدق ناقوس الخطر بشأن الملح الخفي في طعامك. نظرًا لأن الملح مادة حافظة ، فقد يكون هذا هو السبب في أنك لا ترى انخفاضًا في الالتهاب أو ضغط الدم. إليك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والتي من المحتمل أن تتناولها يوميًا.

1. النقانق

اللحوم الباردة طريقة سهلة لتحضير وجبة سريعة. نظرًا لأن معظم الشرائح منخفضة السعرات الحرارية ، فإنها تبدو أيضًا خيارًا جيدًا لمن يتبع نظامًا غذائيًا. ومع ذلك ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، لا يجب أن تأكل أكثر من 350 جرامًا من اللحوم الباردة في الأسبوع.

تحتوي هذه اللحوم على مستويات عالية من الصوديوم ، ولكن وُجد أيضًا أنها تزيد من فرص الإصابة بالسرطان

.

2. الأطعمة المخللة

أي شيء مخلل يحتوي على سعرات حرارية أقل ويبدو أنه خيار صحي ، لكنها قصة مختلفة تمامًا عندما تفكر في الملح المخفي. يعد الملح مادة حافظة لهذه الأطعمة ، ويحتوي المخلل المتوسط ​​على أكثر من 780 ملليجرام من الصوديوم. يمكن أن يتجاوز تناول عدد قليل من المخللات لوجبة خفيفة الحد اليومي.

3. بيتزا

شريحة من الفطيرة الإيطالية القديمة لذيذة. المشكلة الوحيدة هي المكونات التي تختارها. ليس فقط الخبز وصلصة المعكرونة تحتوي على ملح مخفي ، ولكن البيبروني والمكونات الأخرى تضيف فقط إلى المزيج.

تحتوي الشريحة التقليدية من بيتزا الببروني على حوالي 760 ملليجرام من الصوديوم ، أي ما يقرب من نصف استهلاكك اليومي. نظرًا لأن معظم الناس يتناولون أكثر من حصة واحدة ، فقد تتجاوز هذه الوجبة الحد اليومي.

4. حساء

لا يوجد شيء أفضل في يوم بارد من وعاء من حساء الدجاج المعكرونة. ومع ذلك ، يمكن أن يحتوي المتوسط ​​على 940 ملليجرام من الملح ما لم تشتري النسخة منخفضة الصوديوم. وبالتالي ، فإن هذا لا يشمل أي ملفات تعريف ارتباط قد تضيفها معها.

5. الخضار المعلبة

تحتوي أذن الذرة على حوالي 11 ملليجرام من الصوديوم. ومع ذلك ، تحتوي علبة الذرة على حوالي 440 مجم. يكمن الاختلاف في استخدام الملح للحفاظ على وإطالة العمر الافتراضي لهذا المنتج. الملح المخبأ في هذه الخضار يسبب مشاكل صحية ، ومعظم الناس لا يدركون حتى الضرر الناجم عن الطعام البسيط.

6. الزبادي

الزبادي هو أحد أكثر الأطعمة الصحية ، أليس كذلك؟ هل تعلم أن كوبًا واحدًا من الزبادي العادي يحتوي على ما يصل إلى 170 مجم من الصوديوم؟ من المفترض أن يكون هذا هو الشيء الصحي ، ولكن ما رأيك في كل تلك التي تحتوي على فواكه وحلويات مضافة؟

7. الخبز

يتفاجأ معظم الناس عندما يعلمون أن ملعقة صغيرة واحدة من الملح تساوي حوالي 2300 ملليجرام من الصوديوم ، وهي الكمية اليومية التي تقترحها جمعية القلب الأمريكية. يساعد في وضع الأمور في نصابها بالنظر إلى أن شريحة الخبز تحتوي على حوالي 200 ملليجرام. من السهل أن ترى كيف يمكن أن يخرج مشروبك عن السيطرة بسرعة كبيرة.

8. حبوب الإفطار

من لا يحب حبوب الإفطار الجيدة؟ إنهم مستعدون للذهاب ، مما يجعل وجبة الإفطار سهلة. لسوء الحظ ، فإن كمية الصوديوم في هذه الأطعمة السريعة رائعة. يمكن أن يحتوي وعاء بسيط من رقائق الذرة على أكثر من 750 مجم من الصوديوم ، وهو ملح مخفي لا يفكر فيه معظم الناس. لماذا لا تجرب دقيق الشوفان اللذيذ حيث يمكنك التحكم في تناول الملح؟

9. المخبوزات

لا يوجد شيء أفضل من قطعة منحلة من كعكة الشوكولاتة أو كعكة محشوة بالكريمة المخفوقة. لسوء الحظ ، يمكن أن تحتوي قطعة دونات صغيرة على ثلث مدخولك اليومي. ماذا يحدث إذا انتهيت بكيس من الكعك أو أكلت نصف علبة؟ عندما تتوقف وتفكر في كل هذه الأشياء الصغيرة التي تضيف كمية هائلة من الصوديوم ، فإنها تضع الأمور في نصابها.

10. سمك مدخن

قطعة جيدة من السلمون الوردي لها فوائد ممتازة للقلب ، ولكن عندما تفكر في أن هذه السمكة يتم علاجها بالملح ، فكل شيء يتغير. الطازج هو الأفضل دائمًا للأسماك مثل الماكريل والسلمون والتونة والحدوق. كل هذه تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم وليست صحية للقلب.

11. صلصة المعكرونة

أصبحت صلصة المعكرونة من الجرة عنصرًا أساسيًا في معظم المنازل. ومع ذلك ، عندما تفكر في 500 ملليغرام من الصوديوم في جرة معبأة تجاريًا ، فلن يبدو ذلك جذابًا. يعد صنع الصلصة بديلاً صحيًا ، حيث يمكنك تقليل محتوى الملح والسكر.

12. الوجبات الجاهزة للأكل المجمدة

برزت حفلات العشاء التلفزيونية في الخمسينيات من القرن الماضي ، ويبدو أنها طريقة سهلة للحصول على وجبة صحية وإرضاء ذوق الجميع. لسوء الحظ ، يمكن أن تتراوح هذه الوجبات المريحة من 700 إلى 1800 ملليجرام لكل وجبة رئيسية.

13. رقائق البطاطس المقرمشة والوجبات الخفيفة

في المرة القادمة التي تكون فيها في متجر البقالة ، لماذا لا تأخذ بعض الوقت لقراءة الملصقات على وجباتك الخفيفة المفضلة؟ بمجرد أن ترى الملح والسكريات المخفية في بعض هذه المنتجات ، يمكنك تغيير رأيك بشأن ما تشتريه. بينما لا يمكنك الهروب من الملح ، ويحتاج جسمك إلى بعض منه ، يمكنك بالتأكيد أن تكون انتقائيًا بشأن ما تأكله.

14. الصودا

تناول الصودا الباردة أمر منعش للغاية في يوم حار. على الرغم من أنه ليس عنصرًا غذائيًا ، إلا أنه يجب ذكره لأن معظم الناس لا يفكرون في كمية الصوديوم الموجودة في علبة واحدة. تحصل على ما بين 45 و 100 ملليجرام من الصوديوم في 12 أونصة ، وفقًا لـ Healthy Eating San Francisco. حتى المشروبات الغازية الخاصة بالحمية تحتوي على نسبة من الصوديوم ، وهو ما لا يفكر فيه معظم الناس ، ولا يهتمون إلا بنقص السكر والسعرات الحرارية.

15. لحم الخنزير المقدد

لحم الخنزير المقدد هو طعام الإفطار المفضل. ومع ذلك ، فهو مليء بالملح وشحم الخنزير ، حيث يتم استخدامهما للحفظ. المستوى العالي من الدهون المشبعة في اللحوم المفضلة هذا مذهل. في حين أن قطعة من لحم الخنزير المقدد تتناسب تمامًا مع البيض ، إلا أنها قد تفسد الكوليسترول وضغط الدم.

16. السندويشات المعبأة

يعتمد الكثير من الناس على الأطعمة الجاهزة ، مثل السندويشات ، أو للوجبات السريعة أثناء التنقل ، أو في محطة الوقود ، أو في محل بقالة محلي. ومع ذلك ، قد لا تكون التونة على الجاودار صحية كما يبدو. أنت تعلم بالفعل أن الخبز يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ، لكنهم بحاجة إلى الحفاظ على هذه السندويشات حتى تنتقل من نبات إلى آخر دون عوائق.

كيف يحصلون على هذا الخبز ليبقى طازجًا جدًا؟ يتم ضخ الدكستروز والماء فيه للمساعدة في إطالة العمر الافتراضي. غالبًا ما يتم تعبئة اللحوم بمواد مالئة مثل دقيق الذرة ، والتي ستساعد في شغل مساحة أكبر دون تكلفتها. هل سبق لك أن لاحظت مدى رقة هذه السندويشات؟ الآن أنت تعرف لماذا يتذوقون كثيرًا مثل الورق المقوى.

17. سجق

السجق سيء ، إن لم يكن أسوأ ، من لحم الخنزير المقدد. إنه مليء بالمواد المسببة للسرطان والملح الخفي. طعمها رائع في طبق مع بعض البيض ، ولكن إذا كنت تعرف حقًا ما بداخلها ، فقد تفكر مرتين قبل تناولها.

18. زبدة

في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى زبدة ، يجب عليك اختيار الصنف غير المملح. ليس من الضروري إضافة هذا الصوديوم في مطبخك ، وهو غير مطلوب. يمكن استخدام العديد من بدائل الملح للحفاظ على صحة قلبك ، ولكن عند إضافة الملح إلى الزبدة ، فإنك تلغي هذا الخيار الصحي.

19. آيس كريم

الآيس كريم هو منتج آخر يمكن أن يصل إلى السياج. نصف كوب بسيط من الفانيليا يحتوي فقط على حوالي خمسين ملغ من الصوديوم. ومع ذلك ، عندما تضيف المكسرات والحلوى والشوكولاتة وجميع الأشياء الجيدة الأخرى التي تجعلها لا تقاوم ، فإنها تغير العلاج بالكامل. يمكن أن يكون الآيس كريم مصدرًا آخر للملح الخفي الذي لا تفكر فيه.

20. مهلبية فورية

لن أفكر في بودنغ سريع التحضير عالي الملح لأنه لا طعم له مالح. إنها الإضافات التي تمنحها نسبة عالية من الصوديوم. عندما تضيف الشركة المصنعة فوسفات ثنائي الصوديوم ورباعي فوسفات الصوديوم إلى الخليط ، يتغير محتوى الصوديوم. يجب الحفاظ على الأطعمة المعبأة ؛ غالبًا ما تزيد هذه المواد الحافظة من محتوى الملح المخفي.

أفكار أخيرة عن الملح الخفي في الطعام

أنت تأكل الكثير من الملح أكثر مما تعتقد ، وإذا كنت تعاني من مشاكل في ضغط الدم أو الالتهابات ، فقد تكون هذه الأطعمة هي السبب. خدعتك بعض المنتجات لفترة طويلة جدًا. حان الوقت لبدء قراءة الملصقات والتحكم في صحتك. يمكنك الاستغناء عن تلك الأطعمة المليئة بالملح المزعجة والعيش حياة أكثر صحة وسعادة.

المصدر/ ecoportal.net المترجم/ barabic.com



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى