اخبار

الكويت تتعاقد مع 500 معلم ومعلمة من غزة للعمل في مدارسها


 


المتقدمون

بدء إجراءات سفرهم
الكويت تتعاقد مع 500 معلم ومعلمة من غزة للعمل في مدارسها.

أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، بيانًا، اليوم الخميس، حول تعاقد الكويت مع 500 معلم ومعلمة من القطاع للعمل في مدارسها، مُشيرةً إلى بدء إجراءات سفرهم إلى الكويت.

وفيما يلي نص البيان كما نشرت وزارة التربية والتعليم في غزة على صفحتها الفيسبوك:

وزارة التعليم بغزة: دولة الكويت الشقيق تعاقدت مع 500 معلم من قطاع غزة للعمل في الكويت.

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة أن دولة الكويت الشقيق تعاقدت مع 500 معلم ومعلمة من خريجي التربية بقطاع غزة للعمل في المدارس الكويتية، حيث بدأ هؤلاء المعلمين إجراءات السفر للكويت.

وأوضح مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التعليم أ. رائد صالحية: أنه جرى خلال الأسبوع الحالي عقد امتحان قدرات للخريجين الذين تقدموا عبر بوابة التوظيف الكويتية وهم من خريجي كليات التربية بقطاع غزة في عدة تخصصات، ثم جرى تنفيذ مقابلات واختيار 500 معلم وذلك بحضور وفد كويتي متخصص.

ولفت صالحية إلى أنه تم عقد الامتحان والمقابلات بعد إتاحة الفرصة الكافية للخريجين للتسجيل في هذه الوظائف، لافتاً إلى أن وزارة التعليم حريصة كل الحرص على توفير أي فرص وظيفية لخريجي التربية ومعلمي قطاع غزة للعمل في الدول العربية والإسلامية وتبادل الخبرات، مؤكداً أن الوزارة تقدم كل الشكر والتقدير لدولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً.

وبين مدير عام الشؤون الإدارية أن الوفد الكويتي أشاد بمعلمي وخريجي التعليم من قطاع غزة وقدراتهم العلمية والعملية، كما أشاد بالإجراءات المهنية التي اتبعتها الوزارة وساهمت في إنجاح اختيار المعلمين للعمل في الكويت بالصورة المناسبة.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى