منوعات

كيف تزيل الرائحة الكريهة من الثلاجة بالفانيليا؟


محتويات الصفحة

بالعربي / يمكن وضع مستخلص الفانيليا بعد تنظيف الثلاجة لتحييد الرائحة الكريهة . نخبرك بالتفصيل كيف يتم استخدامه.

تؤدي الثلاجة وظيفة مهمة للغاية ، وهي تخزين الطعام الذي نتناوله والحفاظ عليه في حالة جيدة. ومع ذلك ، ولأنه يحتوي على منتجات مختلفة بالتحديد ، فمن الشائع أن تأتي الروائح الكريهة من هناك. هل تريد معرفة كيفية التخلص من الرائحة الكريهة للثلاجة بالفانيليا؟

بادئ ذي بدء ، يجب أن نتذكر أن العديد من الروائح غير المرغوب فيها في هذا الجهاز تأتي من سوء تخزين الطعام أو عدم التنظيف المنتظم. لذلك ، بالإضافة إلى تجربة منتج أو آخر لتحييد هذه الروائح ، يجب ضمان النظافة الجيدة واستخدام حاويات محكمة الإغلاق.

لماذا توجد رائحة كريهة في الثلاجة؟

كما ذكرنا ، فإن الثلاجة هي مكان يتم فيه تخزين الطعام. إذا لم يتم ذلك بشكل صحيح ، فهناك خطر كبير من انتقال التلوث أو التلف أو نمو العفن الذي ينبعث منه تلك الرائحة الكريهة.

على وجه الخصوص ، يجب توخي الحذر بشكل خاص مع اللحوم والأسماك والخضروات التي لم يتم طهيها ، لأنها أطعمة تفسد بسهولة وتميل نكهاتها إلى التخلل بسهولة في الثلاجة وفي الأطعمة الأخرى.

لتجنب هذه الحوادث ، فإن الوضع المثالي هو تخزينها في حاويات محكمة الإغلاق. بالإضافة إلى ذلك ، يجب وضعها في مكان بحيث تكون ثابتة وغير مكدسة بطريقة يمكن أن تسقط وتنسكب محتواها.

يمكن أن تكون الرائحة الكريهة للثلاجة ناتجة عن نمو العفن أو البكتيريا في الطعام.

الفانيليا حليف للقضاء على الرائحة الكريهة للثلاجة

يتمتع مستخلص الفانيليا برائحة لطيفة يمكنها بسهولة تحييد الروائح القوية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أدلة على قدرته كمضاد للميكروبات. على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات في هذا الصدد ، إلا أن هذا يشير إلى أنه مفيد كمطهر طبيعي. كيف تستخدمه للتخلص من الرائحة الكريهة للثلاجة؟

انت تحتاج:

  • 2 كوب ماء (500 مل).
  • 1/2 كوب من الخل الأبيض (100 مل).
  • 20 قطرة من خلاصة الفانيليا الطبيعية.
  • 1 مرذاذ.

تعليمات

  • لتحضيره ، ما عليك سوى خلط جميع المكونات الموجودة في الحاوية التي ستستخدمها لرش الأسطح التي تريد تنظيفها.
  • بعد ذلك ، ابحث عن قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو قطعة قماش ناعمة. لا ينصح باستخدام إسفنجات كاشطة يمكن أن تلحق الضرر بسطح الثلاجة.
  • مع كل شيء جاهز ، فإن أول شيء ستفعله هو فصل الثلاجة وتفريغها . بالمناسبة ، اغتنم الفرصة للتخلص من تلك الأطعمة التي كانت في حالة سيئة أو منتهية الصلاحية أو تم تخزينها لعدة أيام.
  • بعد ذلك ، ضع المستحضر على كامل الجزء الداخلي للثلاجة واستمر في تمرير قطعة القماش. من المهم أن تصل إلى كل زاوية للتأكد من تشريب الفانيليا في كل مكان.
  • بمجرد إزالة كل المنتج ، ضع خلاصة الفانيليا النقية على كرة قطنية وضعها في الثلاجة.
  • بعد ذلك ، ضع هذا القطن المنقوع في خلاصة الفانيليا على طبق واتركه لبضع ساعات في الثلاجة والباب مغلق.
  • أخيرًا ، ضع كل الطعام بعيدًا وأعد توصيل الجهاز.

لماذا تم اختيار الفانيليا لهذه المهمة؟

يوجد في الواقع مكونان رئيسيان في هذه الصيغة ؛ الخل والفانيليا . في حالة الخل ، بالإضافة إلى كونه مطهرًا جيدًا ، فهو قادر على تحييد الروائح الكريهة. كما أنه يساعد على إزالة الأوساخ والشحوم التي قد تكون على السطح.

من ناحية أخرى ، الفانيليا (الفانيليا بلانيفوليا) – التي تأتي من عائلة الأوركيد – لها رائحة لطيفة وقوية تعمل على منع الروائح الكريهة. ما عليك سوى استخدام بضع قطرات للاستمتاع بعطر يوصف بأنه حلو وبلسمي وفي نفس الوقت زهري.

لماذا تم اختيار الفانيليا لهذه المهمة؟
رائحة الفانيليا الحلوة مثالية للتخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة.

الثلاجة النظيفة ستبقى خالية من الروائح.

يجب أن تظل الثلاجة نظيفة حتى يستمر تأثير الفانيليا. لا يعد تطبيق هذا العطر  بديلاً عن التنظيف المنتظم للجهاز . في الواقع ، إذا تم استخدامه على الأسطح المتسخة ، يمكن أن يكون له تأثير معاكس لما هو مرغوب فيه.

لذلك ، يُنصح بغسل الأجزاء المتحركة بالثلاجة جيدًا وإزالة أي أوساخ أو انسكابات من الداخل. بمجرد أن يجف ، سيكون خليط الفانيليا والخل أفضل مكمل.

القضاء على الرائحة الكريهة للثلاجة بالفانيليا: تقنية لا تفشل

تعتبر رائحة الفانيليا الحلوة والزهرية خيارًا مثيرًا للاهتمام لتحييد الروائح الكريهة في المطبخ ، بما في ذلك تلك المنبعثة من الثلاجة. يسهل شراء هذا المكون من أي متجر بقالة أو متجر عطور. إنه غير مكلف وآمن في التعامل معه. هل تجرؤ على تجربته؟

المصدر / mejorconsalud.as.com



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى