تكنولوجيا

“جنرال موتورز” تتعاون مع مركز الشباب العربي لتزويد الشباب بمهارات العلوم والتقنية!


بالاشتراك مع برنامج الزمالة التكنولوجي لمركز الشباب العربي (AYC)، ستستضيف جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط سلسلةً من الجلسات الحوارية والتعليمية بهدف تنمية مهارات الشباب في تخصصات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) في مختلف أنحاء المنطقة.

سيستمر هذا التعاون الاستراتيجي من سبتمبر 2022 حتى فبراير 2023، ويعقد مستهدفًا أعضاء برنامج الزمالة التقنية التابع لمركز الشباب العربي (AYC)، على شكل حلقات حوار ونقاش مفتوح بقيادة جنرال موتورز والموظفين والشركاء.

تقديراً لهذا التعاون، تم تعيين جنرال موتورز كمؤيد رئيسي لزمالة التكنولوجيا العربية للشباب العربي، وهي مبادرة إقليمية AYC متخصصة في التدريب النظري والعملي الافتراضي.

الهدف من هذه الزمالة هو تمكين الشباب العربي في مختلف التخصصات القائمة على التكنولوجيا، وخاصة في الذكاء الاصطناعي.

على مدار البرنامج، سيتعاون كل من جنرال موتورز و AYC بشكل وثيق لمعالجة فجوات المهارات للمستقبل، وتطوير القدرات القيادية والتفكير النقدي، وتشجيع الابتكار بين شبابنا، مع معالجة موضوعات الإدماج والتصنيع ومستقبل التنقل و تكنولوجيا.

يوفر البرنامج جسرًا يواكب التقدم السريع في قطاعات التكنولوجيا، ويسد الفجوة الرقمية، ويعزز التنمية من خلال الاستفادة من فرص الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي والآفاق الاقتصادية الجديدة التي تفتحها للشباب.

ومن المقرر أن يتبع التعاون نهجًا مزدوج المراحل، يبدأ بأربع جلسات حوار أسبوعية مفتوحة تضم متحدثين رئيسيين مثل لؤي الشرفا، الرئيس والمدير العام لجنرال موتورز AMEO، وجاري ويست – المدير العام لشركة جنرال موتورز فيوتشر موبيليتي وأونستار الشرق الأوسط، شارون نيشي -العضو المنتدب لشركة جنرال موتورز مصر، مونيكا هيرنانديز -مدير عام الموارد البشرية الإقليمي في AMEO، وكبار الممثلين من جنرال موتورز مصر وشركة BrightDrop.

ستشمل الموضوعات الرئيسية التي سيتم تغطيتها مجموعات مهارات المستقبل، وكيف سيقود مستقبل التنقل من خلال التكنولوجيا، والتنوع في مكان العمل وتمكين الشباب من التعرض للتفكير القيادي وفهم قيمة تطوير شراكات قوية للوصول إلى العمليات والمجتمعية.

ستوفر المرحلة الثانية فرصة عملية للشباب للتعلم من القادة الناجحين في هذا المجال. وسيشهد برنامج التوجيه لمدة ثلاثة أشهر المرشحين المختارين من قبل AYC الاستفادة من الجلسات مع الأعضاء الرئيسيين في فريق GM MEO.

كما سيتم منح شهادات لجميع الحاضرين الذين أكملوا برنامج القيادة تقديراً لتجربة التعلم التي لا تقدر بثمن.

من جهتها أكدت شمّا بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب ونائب رئيس مركز الشباب العربي، في بيان لها، أن الشراكات المتنوعة في قطاع التكنولوجيا هي أساس لتمكين الشباب من الاستفادة من الفرص التي توفرها هذه القطاعات. .


وتابعت المزروعي: “نبني شراكات قوية مع المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية المتخصصة في مجال التكنولوجيا لتزويد الشباب بمهارات متميزة، ونعتقد أن نمو منطقتنا ستتحركه مواهب وطموحات شبابنا، ودورنا هو تمكينهم وتحويل قدراتهم إلى كفاءات قيادية، ووضعهم في طليعة القفزات الرقمية الحاسمة لتنمية المنطقة “.

وفي الوقت نفسه، علّق لؤي الشرفا، الرئيس والمدير العام لجنرال موتورز AMEO، على الحدث قائلًا “من خلال تمكين الشباب في جميع أنحاء المنطقة، من الممكن توجيه وجهات نظر جديدة ومثيرة حول مجال التنقل وإلهام العقول الشابة للمشاركة في أدوار محورية حول السيارات الكهربائية و الرقمنة المتزايدة لتجربة المستهلك. بالعمل جنبًا إلى جنب مع AYC، نحن حريصون على مواصلة تنمية المواهب الجديدة من خلال إتاحة الوصول إلى قادة الفكر في هذا المجال، جنبًا إلى جنب مع خبرات التعلم العملي التي ستثير شغف الصناعة”.

جنرال موتورز شركة عالمية تعهّدت بمنح الناس طرق آمنة ووسائل أفضل للتنقل. وتتواجد في المنطقة منذ عام 1926، وتأسست في الإسكندرية، قبل أن يستقر مقرها الرئيسي في إفريقيا والشرق الأوسط في دبي في الثمانينيات.

على مدار هذه العقود، باعت جنرال موتورز والشركات التابعة لها وشركاتها المشتركة المركبات تحت العلامات التجارية شيفروليه، وبويك، وجي إم سي، وكاديلاك، وباوجون، وولينغ، بما في ذلك OnStar، الشركة الرائدة عالميًا في خدمات سلامة وأمن المركبات.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى