تكنولوجيا

رحلة في أجمل 10 مطارات في العالم… اثنان منها لبلدان عربية


أثناء انتظار أن يتحقق حلمك بالسفر، إن كنت تحلم بهذا، دعنا نأخذك في رحلة إلى بعض من أجمل المطارات في العالم:

  1. مطار بكين داشينغ الدولي


يعد مطار بكين داشينغ الدولي الجديد أحد أكثر المطارات إثارة للإعجاب. تم افتتاح المطار عام 2019 وتم تصميم مبنى الركاب من قبل شركة زها حديد المشهورة عالميًا ومخططين فرنسيين.

على الرغم من أنه يُقال أن فيه أكبر صالة وصول في العالم في مبنى واحد، فقد تم تصميمه بذكاء بحيث لا يحتاج الركاب إلى أكثر من 8 دقائق سيرًا على الأقدام للوصول إلى بواباتهم.

2. مطار شانغي، سنغافورة


مطار شانغي، سنغافورة

فيه عالم صغير خاص به، يقدم مطار سنغافورة شانغي كل شيء مثل مدينة صغيرة – من مئات متاجر البيع بالتجزئة والمطاعم إلى العديد من الحدائق والمعارض الفنية وحتى متاهة وحوض سباحة وصالة ألعاب رياضية.

إذا كنت ترغب في مشاهدة فيلم وأنت تنتظر طيارتك، يمكنك الذهاب إلى السينما ليمر وقت الانتظار سريعًا.

3. مطار هونج كونج الدولي


واحد من أكثر المطارات ازدحامًا وأجملها في العالم، يتميز بتصميمه الحديث ومرافقه العديدة، يشبه تمامًا المدينة الموجود فيها- هونغ كونغ.

يستمتع فيه رجال الأعمال بشكل خاص بملعب الجولف المكون من تسعة حفر والذي يتوافق مع معايير اتحاد الجولف الأمريكي.

4. أدولفو سواريز مدريد – مطار باراخاس


على الرغم من أن المطارات أماكن للحركة المستمرة، إلا أنها يمكن أن تتمتع أيضًا بجو من الهدوء والسكينة. من المؤكد أن أحد هذه المطارات هو مطار أدولفو سواريز في مدريد، المميّز بسقوفه المصنوعة من الخيزران وتصميمه المعماري الذي يترك أثرًا مهدئًا فوريًا، وهو أمر مستحسن بشدة ويقدره المسافرون.

5. مطار مراكش المنارة


مطار مراكش المنارة

يعد مطار مراكش المنارة، قطعة معمارية جميلة، ومركزًا مهمًا بين أوروبا وشمال إفريقيا بالإضافة إلى البلدان الأخرى. المطار أنيق للغاية يمزج بين الأساليب التقليدية والمعاصرة يتميز بالمظهر الخارجي الجميل وكذلك التصميم الداخلي.

6. مطار دبي الدولي


مطار دبي الدولي

أحد أكثر المطارات ازدحامًا في العالم وأحد أفخمها. يوفر كل ما تحتاجه، من متاجر المصممين إلى كبسولات الاستحمام المجانية.

إذا كنت ترغب في الاسترخاء قبل رحلتك، يمكنك الاستمتاع بواحدة من الحدائق العديدة أو تدليل نفسك بالتدليك في أحد المنتجعات الصحية الرائعة.

7. مطار دنفر الدولي


Denver International Airport

يشتهر مطار دنفر الدولي بمظهره الخارجي كذلك تصميمه الداخلي – وبينما يتميز الجزء الخارجي بهيكل سقف يشبه الخيمة، يشتهر الجزء الداخلي من هذا المطار بجدارياته، وهي من أكثر اللوحات الجدارية إثارة للاهتمام التي تم رسمها في عام 1995 من قبل السكان المحليين. الفنان ليو تانجوما.

احتلت هذه الجداريات موضع تفسيرات مختلفة، بما في ذلك بعض نظريات المؤامرة حول النظام العالمي الجديد.

8. مطار إنتشون الدولي


يعد مطار كوريا الجنوبية كبيرًا وجميلًا – باعتباره أحد أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، فهو يوفر إمكانيات لا حصر لها – لا يمكنك الذهاب للتسوق وتناول الطعام فحسب، بل يمكنك أيضًا لعب الجولف والاستمتاع بالحدائق الداخلية وتجربة حظك في الكازينو والاسترخاء في منتجع أو أخذ حمامٍ مجانيٍ بسرعة.

9. مطار شاتراباتي شيفاجي الدولي، مومباي


مطار شاتراباتي شيفاجي الدولي ، مومباي

حصل مطار شاتراباتي شيفاجي الدولي في مومباي على لقب “أفضل مطار من حيث الحجم والمنطقة” عام 2019، وهو أيضًا أحد أجمل المطارات. تساهم أنماط المظلة للسقف المستوحاة جزئيًا من الطاووس، الطائر الوطني الهندي، إلى حد كبير في أناقة المكان.

10. مطار شينزن باون الدولي


مطار شينزن باون الدولي

تم تصميم المبنى الجميل رقم 3 في مطار Shenzen Bao’An الدولي في الصين من قبل المهندسين المعماريين ماسيميليانو ودوريانا فوكساس. تم تصميمه بحيث يستحضر صورة مانتا راي، بخطوط وتصميم أنيقين. أما السقف فتم تصميمه في جميع أنحاء المبنى، مثل قرص العسل، مما يضيف إلى ديناميكيات المساحة ويسمح بلعب الضوء الجميل.

هذه كانت أجمل عشر مطارات في العالم، هل سبق لك وزرت أحدها؟



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى