منوعات

مواقف طريفة للملكة إليزابيث الثانية


رحلت ملكة بريطانيا العظمى اليزابيث الثانية عن عالمنا اليوم بعدما قضت أطول فترة حكم في المملكة المتحدة عن عمر يناهز الـ 96 عاماً، وكان للملكة الراحلة بعض الواقف الطريفة خلال فترة حكمها. لم تخلو حياة الملكة إليزابيث الثانية من المواقف الطريفة والمحرجه في بعض الأحيان وذلك نقلا عن الكاتب توماس بلكي في كتابه الجديد What A Thing To Say To The Queen.

الملكة إليزابيث وحفيدها

تعرضت الملكة إليزابيث الثانية لموقف بروتوكولي مع حفيدها الأمير وليام والذي نسي الوقوف حينما دخلت الملكة لتلقي الملكة اليزابيث الثانية نظرتها الغاضبة لحفيدها.

وفي أحد المواقف المضحكة والطريفة للمملكة مع حفيدها الأمير هاري والذي كان يبلغ من العمر أربع سنوات وحين كان يلعب أخبره أحد المرافقين له أن الملكة سوف تأتي الآن، وعندما دخلت عليه جدته الملكة إليزابيث الثانية وجاءت لتصافحه قال لها “لا أريد مصافحة الملكة أولا، ليس أنت”. وفي موقف آخر استوقف أحد الحراس الملكة إليزابيث أثناء دخولها لعرض ويندسور الملكي للخيول في عام 1991 والذي لم يدرك وقتها بأنها الملكة، لذا قالت له اليزابيث “إذا نظرت إليّ جيدا تحييني قبل دخولي”. وفي رواية الكاتب توماس بلكي روى قصة عن الملكة التي كانت من عادتها إذا وضعت حقيبتها على الطاولة فهذا يعني أنها ترغب في مغادرة المكان سريعاً، لكن الأمير فيليب زوجها تجاهل الأمر استغرق نصف ساعة وهو يتحدث مع أصدقائه لتغضب الملكة عليه في ذلك الوقت.

الملكة إليزابيث والأزياء الملونة

كانت تحب الملكة اليزابيث الأزياء الملونة لكنها صرحت في مرة وقالت: “أحب جميع الألوان، إلا اللون البيج، لأن الناس حينها لن يعرفوني، إذ إن لون جلدي يشبهه”. ومن أطرف التصرفات للمملكة اليزابيث هو وضعها كيس ثقيل من الدقيق وذلك كي تدرب عليه حينما ترتدي تاج الملكة والذي كان ثقيل للغاية وكانت تضعه في المناسبات السياسية والمناسبات البسيطة.

الملكة إليزابيث متنكرة

ومن أبز المواقف الطريفة للملكة، حينما تعرضت أثناء عطلتها في قلعة بالمورال في استكلندا والتي تمتد على مساحة شاسعة، ولم تلفت الأنظار حينها لأنها كانت متنكرة وكانت برفقة كلبها، بحسب صحيفة ديلي ميل. في ذلك الوقت سألها أحد السياح أن كانت تعيش بالجوار لتجيبه قائله: نعم أملك بيتاً صغيراً بالقرب، فزادوا: وهل سبق أن التقيت الملكة؟ فردت: كلا، لكن هذا الشرطي يعرفها تماماً». وأشارت إلى الضابط المكلف بحراستها منذ 30 عاماً.

المصدر: ليالينا.

شاهد أيضا هواياتها وحيواناتها الغريبة.. تعرف على بعض الحقائق الغريبة عن الملكة الراحلة اليزابيث

قائمة الدول التي حكمتها ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

شاهد دقيقة صمت في الأمم المتحدة ومجلس الأمن حدادا على الملكة إليزابيث الثانية

شاهد الملكة إليزابيث في آخر إطلالاتها.. مبتسمة لكن متعبة

بعد إليزابيث.. تعرف على جذور العائلة المالكة وورثة العرش البريطاني



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى