اخبار

انقطاع “مفاجئ” للكهرباء بسلطنة عمان.. مسقط تغرق في الظلام


أعلنت سلطات عمان، الاثنين، انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ في مناطق عدة من السلطنة، فيما أكدت هيئات رسمية أن العمل جارٍ لإصلاح العطل وإعادة التيار الكهربائي.

 

وذكرت هيئة تنظيم الخدمات العامة العمانية في تغريدة اليوم الاثنين إن انقطاعا للكهرباء يؤثر على العاصمة مسقط ضمن عدة محافظات أخرى، وإنه من المتوقع عودة الكهرباء بشكل تدريجي خلال ساعات.

وقالت هيئة تنظيم الخدمات العامة، في بيان صادر عنها، إن أجزاءً من الشبكة الرئيسية للكهرباء في سلطنة عمان تواجه بعض الانقطاعات، فيما لم تذكر الهيئة أسباب الانقطاع.

وأضافت أن الشركة العُمانية لنقل الكهرباء تتعامل مع الانقطاع، مؤكدة: “تجري حالياً إعادة التيار الكهربائي تدريجياً”.

 

وأشارت إلى أن أكثر المناطق المتضررة هي مسقط وأجزاء من جنوب الباطنة، وشمال وجنوب الشرقية والداخلية.

 

 

 

 

بدورها قالت مجموعة “نماء” العُمانية التي تضم شركات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، إن الانقطاع يشمل محافظات وولايات السلطنة، ما عدا البريمي ومسندم وظفار وشمال الباطنة.

وأكدت أن العمل يجري لإعادة التيار الكهربائي في بعض الولايات المتضررة، حيث تعمل شركات المجموعةلإعادة التيار الكهربائي في المناطق المتأثرة بأقرب وقت ممكن.

 

 

 

وأضافت “يتعامل الفريق المختص في مطار مسقط الدولي حاليا مع انقطاع كلي في التيار الكهربائي تتأثر به المنطقة المجاورة للمطار”.

وأشار البيان إلى أن جميع الفرق في المطار والفرق المساندة تعمل بكامل طاقتها لضمان سير العمليات حسب جداول الرحلات المعتمدة لليوم الاثنين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى