تكنولوجيا

شركة Viber تطلق تطبيقها على متجر مايكروسوفت وسامسونج لتصبح بذلك متاحة على جميع المنصات


في خطوة جديدة من أجل التوسع عبر المنصات واستهداف جميع المستخدمين، أعلنت شركة Rakuten Viber عن طرح تطبيقها رسمياً على متجر تطبيقات مايكروسوفت وسامسونج جلاكسي وذلك من أجل استقطاب عدد أكبر من المستخدمين وفي نفس الوقت إتاحة التطبيق على جميع المنصات ليتمكن المستخدمين الحاليين من الوصول إليه عبر مختلف أجهزتهم. مع مليارات المستخدمين النشطين في جميع أنحاء العالم في كلا المتجرين

وفي الحقيقة، فإن تطبيق Viber دائماً ما كان متاحاً للتحميل على أنظمة ويندوز عبر موقع الشركة الرسمي، وكذلك هواتف سامسونج عبر متجر جوجل بلاي، ولكن أرادت الشركة أن تقرب المسافات أكثر خصوصاً بعد أن وجدت أن  90% من مستخدمي المنصة يأتون من أنظمة ويندوز، وحتى 38.1% من المستخدمين النشطين على منصة أندرويد يحملون هواتف سامسونج، ولذلك جاء القرار بطرح التطبيق على تلك المنصتين بشكل رسمي؛ ليكون أسهل للوصول خصوصاً لمستخدمي ويندوز الذين سيتمكنون بكل سهولة الآن من تحميل التطبيق من متجر تطبيقات مايكروسوفت وتحديثه بشكل مستمر، وقد صنف تطبيق Viber داخل هذين المتجرين ضمن فئة تطبيقات التواصل، بجانب تيك توك و WeChat. 


“مع وجود الملايين من مستخدمي Viber على أجهزة مايكروسوفت وسامسونج، سيسهل هذا القرار الجديد إليهم الوصول إلى آخر تحديثات Viber، حيث تتطور تطبيقات سطح المكتب والهاتف المحمول لدينا باستمرار لتقديم رسائل ومكالمات آمنة وخاصة وممتعة”

شركة Rakuten Viber


ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تحاول فيه مايكروسوفت تقديم تطبيقات مميزة عبر متجرها الرسمي لجذب فئة أكبر من المستخدمين وتغيير أسلوب تعاملنا مع أنظمة ويندوز الذي يجعلنا دائماً نحاول تحميل التطبيقات عبر البحث عنها على محرك بحث جوجل، والآن قد استطاعت الشركة تقديم 669,000 تطبيق عبر متجر مايكروسوفت، وقد انضم إليها Viber. 

جدير بالذكر أن تثبيت تطبيق Viber على منصة ويندوز لن يضحي بمحادثاتك، حيث ستتم المزامنة بشكل مباشر مع هاتفك الذكي ما يخلق تجربة سلسة ودون عوائق في التبديل بين المنصتين، فإذا كنت تتبادل أطراف الحديث مع أحد أصدقائك عبر هاتفك وكانت البطارية على وشك النفاذ، ستتمكن بسهولة من نقل المحادثة إلى حاسوبك الشخصي. 

أكدت شركة Rakuten Viber كذلك أن نسخة سطح المكتب من تطبيقها الشهير ستدعم جميع الخصائص الموجودة على الهواتف الذكية ودون تنازلات، حيث يمكن استخدام تطبيق سطح المكتب في كل شيء بدءًا من التواصل مع أصدقائك إلى إجراء المكالمات الجماعية والتفاعل مع القنوات وإنشاء التذكيرات. كما ذكرت الشركة أن ذلك القرار يساعد في تقليل إجهاد العين من خلال تمكين المستخدمين من مزامنة نشاطهم عبر منصة فايبر الخاص بهم على شاشة أكبر.

أما بالنسبة لطرح التطبيق عبر متجر تطبيقات سامسونج، وعلى الرغم من أنك غالباً لا تستخدمه، إلا أنه متاح في 125 دولة، ومن بينهم تلك المحظور فيها خدمات جوجل. ما يجعل إتاحة Viber عبر هذا المتجر أمراً مهماً لأولئك الذين لا يتمكنون من الوصول إلى التطبيق عبر متجر جوجل بلاي في المقام الأول، جدير بالذكر أن التطبيق متاح أيضاً عبر متجر تطبيقات هواوي، وشاومي وApple Store. 

“مع وجود الملايين من مستخدمي Viber على أجهزة مايكروسوفت و سامسونج، سيسهّل هذا التحديث الأخير عليهم الوصول إلى آخر تحديثات Viber، حيث تتطور تطبيقات سطح المكتب والهاتف المحمول لدينا باستمرار لتوفير المراسلة والمكالمات الآمنة والخاصة والممتعة،” كما صرح Atanas Raykov مدير أوروبا، الشرق الاوسط وشمال افريقيا في Rakuten Viber. “يسعدنا أن نرى Viber يحصل على عرض إضافي عبر متاجر تطبيقات متعددة ونتطلّع إلى تقديم ميزات جديدة قادمة.”

استطاع تطبيق Viber تجاوز المليار تحميل عبر متجر تطبيقات جوجل بلاي فقط! 

جدير بالذكر أن تطبيق Viber ينافس بقوة في الفترة الأخيرة ويصنف ضمن أفضل تطبيقات المحادثة التي يمكنك استخدامها، كما أنه تعاون مع شركة Snap العام الماضي لإضافة خاصية الفلاتر داخل التطبيق. 



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى