اخبار

الراصد الجوي يوضح توقعات الحالة الجوية لطقس فلسطين في الأيام القادمة



المتقدمون 

وسط طقس شديد الحرارة تواصل موجة الحر التأثير على المنطقة منذ السبت الماضي، وسجلت خلالها درجات الحرارة الأعلى منذ شهر آب 2020، ووصلت العظمى في مدينة القدس إلى 39 درجة مئوية تحت الظل.

وتوقع الراصد الجوي داوود الطروة، ان تبدأ موجة الحر بالتراجع التدريجي اعتبارًا من يوم الجمعة، كما تنخفض الحرارة بشكل تدريجي بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح الراصد الجوي، أنه خلال اليومين القادمين ستبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 إلى 7 درجات مئوية وتستمر موجة الحر بالتأثير على كافة المناطق، ومن المتوقع أن تسجل العظمى في القدس 36 درجة مئوية تحت الظل، وفي أريحا 45 درجة مئوية.

وفي يوم الجمعة تنخفض الحرارة العظمى في القدس إلى 33 درجة مئوية، و32 السبت المقبل، و31 الأحد، وتعود الأجواء صيفية حارة نسبيا إلى حارة في مختلف المناطق الفلسطينية

وبدورها توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر الجو شديدة الحرارة في معظم المناطق ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ومع ساعات المساء يكون الجو دافئًا نسبيًا في معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة، تضعف الموجة الحارة أكثر فأكثر مع بقاء الجو حارًا نهارًا وتكون الحرارة أعلى من المعدل السنوي العام بحوالي درجتين مئويتين إلى ثلاث درجات، مع المساء يسود جو لطيف خاصة في المناطق الجبلية، الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية. 

والسبت، يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما الأحد، يكون الجو حارًا إلى شديدة الحرارة و يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى