اخبار

الراصد الجوي يوضح تطورات موجة الحر على طقس فلسطين في الأيام القادمة



حالة الطقس – المتقدمون

 توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة، اليوم الأحد، ويكون الجو شديدة الحرارة في معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وستتجاوز درجات الحرارة في المناطق الغورية حاجز 47 مئوية، ويسود جو غير مريح خاصة في المناطق الساحلية مع رطوبة عالية للغاية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ومع ساعات الليل يكون الجو حارًا نسبيًا في معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويستمر تأثير موجة الحر، يوم غدٍ الاثنين، ويكون الجو شديدة الحرارة في معظم المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، وفي المناطق الغورية يسود جو حارق مع حرارة ستكسر حاجز 46 مئوية، ومع المساء يصبح الجو حارًا نسبيًا مع ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما يستمر الجو، الثلاثاء المقبل، شديدة الحرارة في معظم المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر درجات الحرارة، حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأربعاء القادم، يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة التي تبقى مرتفعة بشكل كبير وأعلى من المعدلات السنوية لمثل هذا الوقت من العام بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية، ويسود خلال النهار جو شديد الحرارة خاصة في المناطق الغورية، ويكون الجو مشبع بالرطوبة خاصة في المناطق الساحلية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الخميس، تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بنحو 5 درجات، وخلال ساعات النهار يسود جو حار نهاراً في المناطق الجبلية والسهلية والساحلية، بينما يسود جو شديد الحرارة في المناطق الغورية، ومع المساء يسود جو أقل حرارة خاصة في المناطق الجبلية.

هذا وحذر خبراء الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة، ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى