اخبار

الأونروا: صرف مساعدات مالية بقيمة 50 دولارًا للفرد الواحد (كل فرد بالأسرة 50 دولارًا) للأسر الفقيرة في قطاع غزة



الأونروا: صرف مساعدات مالية بقيمة 50 دولارًا للفرد الواحد (كل فرد بالأسرة 50 دولارًا) للأسر الفقيرة في قطاع غزة

المتقدمون 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في قطاع غزة، بأنها بدأت بتوزع مساعدة مالية بقيمة 50 دولارًا لكل فرد من أفراد الأسرة، وستغطي المساعدات آلاف الأسر الأشد فقرًا.

قال رئيس برنامج الخدمات الاجتماعية في الأونروا، أ. عاصم أبو شاوش، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم، أنه سيتم توزيع 50 دولارًا للفرد الواحد لعدد 13 ألف أسرة (22,000 لاجئ) وذلك ابتداءً من الغد عبر البنوك.

جاء ذلك خلال لقائه مع رؤساء اللجان الشعبية في قطاع غزة لبحث ومناقشة الخدمات الاجتماعية للأونروا.

وأوضح أبو شاويش أن عدد اللاجئين الذين يستفيدون من برنامج الطواري( الكابونة الموحدة) يصل لعدد حوالي 1144000 وسيتم إضافة حوالي 60 ألف أسرة خلال العام 2023 حسب خطة الأونروا لعام 2023.

طالع أيضًا: للاستفادة من خدماتها، الأونروا تُطلق رابط تحديث بيانات الوكالة لتسجيل حالات (الزواج أو الطلاق أو الوفاة، أو تسجيل أولاد أو مواليد جدد) وتعديل بيانات كرت المؤن

حيث ستقوم الأونروا بدءًا من يوم الأربعاء  الموافق 24 أغسطس 2022، وخلال الأيام القادمة بتوزيع مساعدة مالية قيمتها 50 دولارًا لنحو 22,000 ألف لاجئ، أي حوالي  13 ألف أسرة لاجئة سيستفيد من هذه المساعدات النقدية، حيث ستتواصل الأونروا مع هذه الأُسر لاستلام المساعدة النقدية الخاصة بهم في قطاع غزة.

هذا وقامت الأونروا بالسابق بتوزيع مساعدات مالية بقيمة 40 دولارًا لأكثر من 18,400 أسرة مستفيدة في قطاع غزة، بواقع 76,000 فردًا، ضمن معايير تشمل الفقر المدقع وذوي الأمراض المزمنة وعدد أفراد الأسرة بمبلغ إجمالي قيمته 3.1 مليون دولار كمساعدات نقدية على الأسر الفقيرة في قطاع غزة (40 دولارًا للفرد).

ولفتت الأونروا في بيان صحفي ورد منصة المتقدمون، إلى أنه سيتم اعتماد نفس الآلية السابقة لتوزيع المساعدة النقدية التي كان من المقرر منحها لمرة واحدة فقط ضمن التقييمات التي أجريتها.

وذكرت الأونروا أنها اعتمدت المعايير التالية في الاختيار:

أولًا: العائلات المصنفة ضمن فئة الفقر الشديد.

ثانيًا: معايير الهشاشة المحددة بما في ذلك عمر وجنس رب الأسرة ووجود شخص من ذوي الإعاقة أو الأمراض المزمنة بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة.

ثالثًا: أسرة تُعيلها امرأة أو يُعيلها قاصر، أو كبير في السن.

وأوضحت أنه “ابتداءً من هذا الأسبوع ستُرسل الأونروا رسالة نصية للعائلات المستحقة لإبلاغهم بالذهاب إلى البنك لاستلام المساعدة النقدية الخاصة بهم”.

وستتضمن الرسائل أيضًا معلومات للتواصل في حال وجود أي أسئلة لدى العائلات المستحقة.

ولفتت إلى أنها ستقوم بجدولة مواعيد استلام الدفعات على مدار الأسابيع المقبلة لتجنب الازدحام في البنوك وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المستفيدين ومجتمع اللاجئين.

وأكدت أونروا أن هذه المساعدات النقدية تأتي  للتخفيف من عبء الآثار الاقتصادية الصعبة التي تعيشها معظم العائلات الأكثر حاجة والمصنفة كحالات فقر، والتي تعتبر الأكثر تضررًا من هذه الأوضاع في قطاع غزة.

وختمت أونروا إعلانها “هذا الإعلان يتعلق فقط بالتمويل الذي تم حشده استجابة للنداء العاجل والذي أُطلق للاستجابة والتخفيف عن الأسر الفقيرة”.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى