تكنولوجيا

طالب يكسب 110 مليون دولار بالرهان على أسهم “ميم”!


تمكن طالب جامعي أمريكي يبلغ من العمر 20 عامًا، من تحقيق ربحًا قيمته 110 ملايين دولار، عقب رهانه على أسهم سلسلة متاجر “بيد وباث آند بيوند” “Bed وBath & Beyond”، وذلك لمدة شهر واحد فقط.

حيث اشترى الطالب جيك فريمان وعائلته ما يقرب من 5 ملايين سهم في تلك المتاجر بسعر 5.50 دولار للسهم في يوليو 2022، مقابل إجمالي إنفاق يبلغ نحو 25 مليون دولار.

وبعد أحاديث مكثفة حول الأسهم على منصة ريديت، شارك فيها أيضًا فريمان، زادت الأسهم بنسبة 500% تقريبًا، حيث ارتفعت إلى 28 دولاراً الثلاثاء.

حينها باع فريمان معظم حصته بأكثر من 130 مليون دولار، وذلك قبل أن تنخفض أسهم “بيد وباث آند بيوند” إلى 23 دولارًا الأربعاء، كما انخفضت الخميس أيضًا بنسبة 14% ووصلت إلى 19.70 دولار.

وقال فريمان، طالب الرياضيات التطبيقية والاقتصاد بجامعة جنوب كاليفورنيا، لصحيفة فاينانشيال تايمز: “أنا بالتأكيد لم أتوقع مثل هذا الارتفاع الشرس.. لقد صُدمت حقًا لأنها ارتفعت بسرعة كبيرة”.

وأضاف فريمان: “إنه احتفل بالنجاح التجاري من خلال الذهاب لتناول العشاء مع والديه في ضواحي مدينة نيويورك”.

وأوضح الطالب، الذي امتلك في وقت ما، أكثر من 6.2% من “بيد باث آند بيوند” إنه جمع الحصة البالغة 25 مليون دولار من الأصدقاء والعائلة، حيث أن عمه هو سكوت فريمان، المدير التنفيذي السابق لإحدى شركات الأدوية.

وأخبر فريمان مستخدمي منصة ريديت بأنه عمل في القطاع المالي منذ 14 عامًا وكان مهتمًا بالتمويل منذ أن كان عمره 12 عامًا.

والجدير بالذكر أن الأسهم ذات الدخل المنخفض هي أسهم ميم أي ترتفع بشكل مستقل عن نجاح الأعمال التجارية، وذلك من خلال الحديث والضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، تلك الطريقة التي تمكن المستثمرين من التلاعب بهذه الأسهم.

ويُذكر أيضًا أن منتديات منصة ريديت تتعقب أسهم ميم مثل “بيد باث آند بيوند” وزيادة الحديث عنها يمكن أن يتسبب في ارتفاع سعر السهم إلى ما هو أبعد من قيمته الفعلية.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى