تكنولوجيا

رجل مقتصد وفر $12000 في عامين يقدم نصائح لتوفير المال في الفترات العصيبة!


أب مُقتصد يوفّر 10000 جنيه إسترليني خلال عامين، ويشارك الناس نصائحه لتوفير المال، ولكنه يعترف أن حِيله قد تكون صعبة التطبيق بالنسبة للبعض.

كشف موقع Express.co.uk عن حوارٍ أجرته The Mirror مع موظف سابق في شركة موريسونز، كشف فيه هذا الموظف، المسؤول عن عائلة، كيف سارت حياته بعدما خسر عمله وأفلس، وكيف وفّر 10000 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 12000 دولار أمريكي، خلال عامين فقط.

آل باكر (Al Baker) هو موظف سابق ووالد يعيش مع عائلته في مقاطعة هامبشاير في إنجلترا. اضطر باكر لتغيير سياق حياته عندما انهار عمله تاركًا إياه مفلسًا وبحاجة المال لإطعام أسرته. ولكن كشف هذا الموظف السابق الذي كان يعمل في شركة موريسونز، كيف أنه لم يستسلم، وعاش حياته مع أسرته ومع توفير 10000 جنيه إسترليني خلال سنتين، وشارك نقاطه الرئيسية التي ساعدته في التوفير.

قال آل باكر إن أحد الحيل التي استخدمها هي الاعتماد على الأطعمة ذات السعر المنخفض، ولم يكن هذا الإجراء الوحيد الذي اتبعه ليساعد نفسه على تغطية النفقات، بل كان يضاعف حجم الحليب عن طريق إضافة الماء إليه، ليدوم يومين بدلًا من يوم واحد، كما أعاد باكر وعائلته استخدام أكياس الشاي المُستخدمة، وعلّق حيال هذا الأمر:

“لقد جرّبت هذا الأمر، وهو مقبول نوعًا ما.. من الواضح أن فنجان الشاي المُحضر بظرف شاي مُعاد استخدامه، سيكون أقل نكهة من الفنجان المصنوع بالظرف لأول مرة، ولكنه مقبول إلى حدٍّ ما”

كما نصح بصُنع الشاي المثلّج، لأنك لا تحتاج الكثير من نكهة الشاي في الشاي المثلج، وهو ما يجعل الظرف يطول لأكبر فترة، وبالتالي، أدرج باكر الشاي المثلج ضمن قائمة المشروبات الموفرة.

وحيلة أخرى نصح بها باكر، وهي الاستفادة من الأغراض التي تستخدمها في فندق إذا حجزت للإقامة فترة معينة، واعتبارها هدايا لك! بمعنى أنه يجدر بك أن تأخذ الشاي والقهوة والصابون والشامبو من الغرفة، لأنهم لك باعتبارك مقيم لفترة.

نصح باكر أيضًا بغسل المرحاض مرّة يوميًا (لتوفير المعقمات)، وإعادة استخدام ورق التواليت، وزراعة الخضروات في حديقة منزلك، حيث يقول باكر إن زراعة الخضراوات ستساعدك في التوفير في الطعام! يقول باكر:

“خذ بصلة خضراء، وقطع الجذور، وضعها في الماء أو التربة، وسوف تنمو مرة أخرى، ويمكنك بعد ذلك استخدامها للطعام، وستعود لتنمو مرة أخرى!”

تحدث باكر في مقابلة سابقة لـ Express.co.uk حول كيفية كسب المال من المنزل، وطُرُق سريعة لكسب المال، من خلال الاستئجار في وسط المدن والاستفادة من العمليات التجارية التي تتم هناك، بدلًا من الاستئجار في الضواحي، وبالتالي، يمكنك مثلًا العمل في تأجير مكان لوقوف السيارات، وهي طريقة سهلة لكسب أموال إضافية لتعويض ارتفاع تكاليف المعيشة.

المصدر: هنا.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى