تكنولوجيا

إذا انتقدت في مسلسل صراع العروش مشاهد العنف والجنس فمنزل التنانين سيصدمك!


يبدو أنّ التنانين عائدةٌ إلى شاشة HBO هذا الصيف بعد أن طال انتظار الجمهور لها. إذ من المقرّر أن يتمّ العرض الأوّل لمسلسل House of the Dragon المشتقّ من مسلسل صراع العروش الشهير، الذي يستند إلى كتاب Fire & Blood لكاتبه George R.R. Martin، في وقتٍ لاحق من شهر أغسطس الحاليّ.

أكّد الممثل البريطاني ستيف توسان، نجم المسلسل القادم House of the Dragon، أنّ المسلسل لن يكون بلا مسوّغ أو مبرّر، كما نبّه الجماهير لضرورة أن يكونوا مستعدّين وحذرين من مشاهد الجنس والعنف.

سيلعب ستيف توسان دور البطولة في مسلسل House of the Dragon، الذي تجري أحداثه قبل 200 عام من أحداث المسلسل العالميّ الشهير Game of Thrones. لقد تعرّض الممثل البريطانيّ لانتقاداتٍ كثيرة بسبب تصويره لمشاهد العنف وإدراجه ضمن مشاهد جنسيّة متكررة.

صرّح توسان للجماهير أنّ العرض المسبق الذي تم عرضه لأوّل مرة يوم الاثنين في لندن سيشمل أيضًا مشاهد العري والدماء التي انتقدت في المسلسل الأصليّ، وإن لم تكن على نفس الوتيرة المثيرة للجدل.

لقد تمّ اتّهام سلسلة Game of Thrones، التي استمرّت من عام 2011 إلى عام 2019، بالتمثيل الجنسيّ من خلال إظهار الحبكة الدراميّة وتقديمها من خلال مجموعة من المشاهد الجنسيّة، الأمر الذي وجده بعض النقاد غير ضروريّ لتطوّر القصّة وشخصياتها. كما وُجّهت انتقادات عديدة لإدراج مشاهد العنف الجنسيّ المتعمّد.

لقد صرّحت إميليا كلارك، نجمة مسلسل صراع العروش التي لعبت دور الشخصيّة الرئيسيّة دينيريس تارغيريان “Daenerys Targaryen”، سابقًا عن عدم ارتياحها لمستوى العري في المسلسل، كما كشفت أنّها كانت تبكي قبل أن تضطر إلى تصوير مشاهدها العارية.

سعى منتجو المسلسل الجديد إلى معالجة هذا الأمر في السلسلة الجديدة، كما قدّموا تأكيداتٍ بأنّ العنف الجنسي لن يظهر بأيّ شكلٍ. مع ذلك، سيستمر ظهور المشاهد الجنسيّة بشكل بارزٍ، بحسب تصريحات نجم المسلسل توسان، مضيفًا أنّ المشاهد الحميميّة لن تكون زائدةً عن الحاجة ولكنّها ضرورية للشخصية المعنية بها.

على الرغم من العالم الخياليّ القاسيّ الذي تدور فيه أحداث المسلسل، يسعى المنتجون أيضًا إلى جعل المسلسل الجديد أكثر ملاءمةً للمرأة، حيث قال المخرج المشارك بتقديم العرض ميغيل سابوشنيك: “أردت أن نصنع شيئًا يخاطب ما أشعر به حقًّا، وهو مسألة تمثيل كلا الجنسين والمساواة بينهما.”

المصدر



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى