اخبار

جدول مواعيد مباريات كأس العالم 2022 في قطر



جدول مواعيد مباريات كأس العالم 2022 في قطر بعد تعديل موعد الانطلاق

أجرى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” تعديلًا على موعد انطلاق النسخة المقبلة من كأس العالم، والتى تستضيفها قطر، خلال العام الحالي، لتنطلق بداية من 20 نوفمبر المقبل بدلًا من 21 من نفس الشهر حتى 18 ديسمبر. 

كما قرر أن تكون المباراة الافتتاحية لمونديال قطر 2022 بين المنتخب القطري ونظيره الإكوادورى يوم 20 نوفمبر، على ملعب “البيت”، بدلًا من مباراة هولندا والسنغال.

ونستعرض في التقرير التالي مواعيد مباريات كأس العالم قطر 2022:


وتعدّ هذه النسخة من كأس العالم لكرة القدم هي الأولى التي تُنظّم في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها الأولى في هذا التوقيت من العام، في نوفمبر/تشرين الثاني.

ويعتبر نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول من الأشهر التي تشهد نشاطًا كثيفًا لأندية كرة القدم الأوروبية، وفي ظل ذلك سيُستدعى العديد من لاعبي تلك الأندية الأوروبية للمشاركة في صفوف منتخباتهم في مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

ونتيجة لذلك، ستقوم دوريات أوروبية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيريا A (الدوري الإيطالي الدرجة الأولى) ولاليغا (الدوري الإسباني الدرجة الأولى) بتعليق اللعب قبل انطلاق المونديال بأسبوع، على أن تستأنفه بعد ختام المونديال.

وتعدّ قطر أوّل دولة عربية تنظم مونديال كأس العالم لكرة القدم.

حيث ظفرت قطر عام 2010 بحق تنظيم كأس العالم بعد الفوز في اقتراع نظمّته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والتي تضم 22 عضوًا.

وتفوّق العرض القطري على عروض تقدمت بها كل من الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، واليابان وأستراليا.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى