اخبار

الجزيرة تكشف: التوصل لاتفاق تهدئة في غزة


المتقدمون – غزة

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، نقلاً عن مصدر أمني ​مصر​ي، بأن “​إسرائيل​ وافقت على مقترح هدنة ​غزة​، والقاهرة تسعى للحصول على رد من الجانب الفلسطيني”.

 كما أوضح المصدر أن “وسطاء مصريون طلبوا هدنة في غزة اعتباراً من الساعة 8:00 مساء اليوم”.

بدورها، أشارت قناة “الجزيرة”، نقلاً عن مصادر، إلى أنه تم “الاتفاق على إعلان مصر بياناً عند الساعة 5 عصراً يدعو لوقف إطلاق النار بحلول الساعة 8 مساء اليوم”.

وأوضحت أن “الإعلان يتضمن التزاماً مصرياً بمتابعة ملف الأسرى وخاصة الأسيرين السعدي وعواودة”.

وأشارت بأن “التفاهمات تتضمن سماح إسرائيل بتخفيف الحصار وإدخال شاحنات وقود لمحطة الكهرباء غداً الاثنين”.

وبدوره قال متحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي: “هناك جهود تبذل على أعلى مستوى من أجل وقف إطلاق النار في غزة”.

وكانت مصادر فلسطينية قد كشفت، أن “القاهرة تقدمت بمقترح لوقف إطلاق النار في غزة يبدأ مساء اليوم”، لافتة إلى أن “مصر تتواصل مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني من أجل وقف إنساني لإطلاق النار، والقاهرة تجري الآن مفاوضات لتهدئة إنسانية في ​قطاع غزة”.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، في بيان الجمعة، أن “جمهورية مصر العربية تُجري اتصالات مكثفة على مدار الساعة بُغية احتواء الوضع في غزة والعمل على التهدئة والحفاظ على الأرواح والممتلكات”.

كما أعلنت ​وزارة الصحة​ في ​غزة​ في وقتٍ سابقٍ اليوم، “ارتقاء 31 شهيداً بينهم 6 ​أطفال​ و4 سيدات و275 إصابة منذ بدء التصعيد في غزة”.

ولليوم الثالث على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها عصر الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع ل​حركة الجهاد الإسلامي​.

في المقابل، تواصل ​سرايا القدس​، إطلاق رشقات صاروخية، و​قذائف​ هاون باتجاه المواقع الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

كما نعت “كوكبة الشّهداء الأبرار الّذين ارتقوا في عدوان صهيوني غاشم، استهدف منطقةً سكنيّةً في مخيم “الشعوت” ب​مدينة رفح​، وعلى رأسهم عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبيّة في “​سرايا القدس​” خالد سعيد منصور “أبو الراغب”، زياد ​أحمد المدلل​ ، ورأفت صالح شيخ العيد”.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى