اخبار

الأرصاد تُحذر: أجواء شديدة الحرارة تضرب فلسطين



المتقدمون

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الجمعة حارًا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتكون أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو معتدلًا في المناطق الجبلية حارًا نسبيًا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما يكون الجو يوم غد السبت حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصل إلى أعلى من المعدلات السنوية بنحو 6 درجات مئوية، ويسود في وقت الظهيرة جو شديد الحرارة في كافة المناطق وبشكل أقل في المناطق الجبلية، ومع المساء يتعتدل الطقس وتنخفض الحرارة بشكل واضح خاصة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة. بينما يبقى الجو حارًا نسبيًا ومزعجًا مع نسب رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية.

وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم الأحد المقبل حارًا إلى شديد الحرارة، ولن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتبقى أعلى من المعدل السنوي بقليل نهارًا، وتبقى الأجواء حارة في كافة المناطق خاصة في فترة الظهيرة، ليلاً يسود جو لطيف ومنعش في مختلف المناطق الجبلية، أما في المناطق الساحلية يكون الجو حارًا، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الإثنين: يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مقارنة باليوم الذي سبقه وتبقى درجات الحرارة على حالها وتبقى أعلى من المعدلات السنوية العامة بقليل نهارًا، وتكون الأجواء حارة جدًا في المناطق الغورية، وفي ساعات الليل تنكسر درجات الحرارة ليسود طقس معتدل ولطيف خصوصًا في الجبال، وتكون، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى