تكنولوجيا

سحب يخت لجيف بيزوس وسط متفرجين خططوا لرميه بالبيض إذا تطلب مروره تفكيك جسر تاريخي – أراجيك


غادر يخت جيف بيزوس العملاق، بهدوء، حوض بناء السفن الهولندي؛ حيث تم بناؤه هناك، ولكن من دون تفكيك الجسر التاريخي، كما كان يفترض ذلك؛ للسماح لليخت بالعبور، وذلك وسط جموع غفيرة من المتفرجين.

كانت السفينة، التي يبلغ طولها 417 قدمًا والمعروفة باسم Y721 وتقدر تكلفتها 500 مليون دولار، قيد الإنشاء من قبل شركة بناء السفن Oceanco في حوض بناء السفن في ألبلاسيردام بهولندا. 

وقد تم سحب هذا اليخت العملاق إلى حوض بناء السفن Greenport في روتردام، وذلك خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء الماضي، وفقًا لمجلة Der Spiegel الألمانية.

وكان الجدل حول يخت بيزوس قد بدأ في فبراير الماضي، عندما طلبت شركة Oceanco من مدينة روتردام تفكيك جسر Koningshaven للسماح للسفينة بالمرور عبر المدينة. 

ويُعد هذا الجسر، المعروف بالعامية باسم De Hef، شيئًا من المعالم البارزة من قبل السكان المحليين. ويصل عمره إلى ما يقرب من 100 عام. 

وقد طُلب تفكيك الجسر؛ نظرًا لأن اليخت _ حال اكتماله _ سيحتوي على ثلاثة صواري عالية جدًا، يبلغ ارتفاعها حوالي 131 قدمًا، وهو الأمر الذي يجعل هدم الجسر محتمًا لعبور السفينة.

,كان السكان الهولنديون غاضبين جدًا، وخططوا لإلقاء البيض على يخت بيزوس، إذا تطلب مروره تفكيك الجسر. 

ومن جانبه، قال أحمد أبو طالب؛ عمدة روتردام، إنه لم يتم اتخاذ أي قرار لتفكيك الجسر، لافتًا إلى أن بيزوس أو شركة Oceanco قد يضطران لتحمل العواقب في حال حدوث ذلك.

وكانت شركة Oceanco، قررت، خلال وقت سابق من هذا الشهر، سحب طلبها بتفكيك الجسر؛ وذلك على إثر الاحتجاجات الشعبية.

وذكرت مجلة Der Spiegel أن هانكو بول؛ أحد عشاق اليخوت المحلية من نادي اليخوت الهولندي، شاهد وسجل مقطع فيديو لانتقال اليخت، يوم الثلاثاء الماضي، ونشره على موقع يوتيوب. 

وقال إن الاستعدادات للانتقال بدأت حوالي الساعة 1 صباحًا، في حين غادر اليخت حوالي الساعة 3 صباحًا.

وتكهن بول بأن شركة Oceanco «حاولت إبقاء عملية نقل اليخت طي الكتمان»؛ إذ أن السفينة سلكت طريقًا أطول من اللازم، لكنها تجنبت المرور عبر وسط المدينة، وتجاوزت جسر كونينغسهافن.

وكتب هانكو بول، في وصفه لمقطع الفيديو الخاص به على YouTube: «لم نر قط وسيلة نقل تسير بهذه السرعة»، مضيفًا أن يخت بيزوس وصل إلى حوض بناء السفن في جرينبورت بعد ثلاث ساعات، قاطعًا مسافة تصل إلى 24 ميلًا.

وأفادت مجلة Der Spiegel أنه تم سحب يخت بيزوس بدون الصواري، التي سيتم تركيبها في وقت لاحق.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى