اخبار

وزارة العمل بغزة تتحدث عن الآلية الجديدة لاختيار العمال للعمل بالداخل


 




غزة – المتقدمون:

الوزارة هي البوابة الوحيدة المسؤولة عن العمال.



العمل بغزة: ندعو المواطنين لعدم التعاطي مع ما يتم تداوله حول الآلية الجديدة لتصاريح العمل في الداخل المحتل

قالت مديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام بوزارة العمل في غزة منال الحتة: إننا “ندعو المواطنين لعدم التعاطي مع ما يتم تداوله حول الآلية الجديدة لتصاريح العمل بأن يكون (المشغل) المسؤول عن اختيار العمال”.

وأكدت في تصريح إذاعي لـ”صوت الأقصى”، رصده موقع المتقدمون، اليوم الإثنين، على عدم وجود أي شيء رسمي بخصوص ما يتم تداوله، موضحةً أن وزارة العمل في غزة هي البوابة الوحيدة المسؤولة عن العمال وإرسال الأسماء المرشحة للشؤون المدنية لإرسالها للجانب الإسرائيلي.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، كانت قد حذرت الأحد الماضي من التعامل مع شركات في غزة يتم إنشاؤها حاليا لتكون مسؤولة عن جلب تصاريح العمل.

ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن منسق أعمال حكومة الاحتلال غسان عليان قوله:” إن هناك آليات منظمة يمكن من خلالها إصدار تصاريح العمل بشكل قانوني ودون تكاليف مالية كثيرة، وليس من الممكن تجاوز هذه الآليات”.

وأضاف:” أي تجاوز لهذه الطريقة هو غير قانوني، محذرا من التعامل مع السماسرة”.

وأوضحت وسائل الإعلام العبرية أن توضيح عليان، جاء رداً على أنباء يتم تداولها حول إنشاء شركة في غزة حاليا لتكون مسؤولة عن جلب التصاريح والتنسيق المباشر لطالبي العمل في الداخل المحتل.

لمعرفة حالة طلبك: اضغط هنا
– لتحديث جودة بياناتك: اضغط هنا

– لفحص طلبك عند الشؤون المدنية: اضغط هنا
– لتحديث رقم جوالك: اضغط هنا
– لتقديم شكوى لدى الشؤون المدنية: اضغط هنا

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى