تكنولوجيا

المثلية مجددًا… منع عرض فيلم ثور في الدول الخليجية – أراجيك


أعلنت عدة دول خليجية منع عرض فيلم “ثور لوف أند ثاندر”، على خلفية وجود بعض المشاهد فيها، رأت فيها تلك الدول تشجيعًا على المثلية الجنسية، ما أدى لمنع عرضه.

وقال مصدر مسؤول في وزارة شؤون الإعلام في البحرين، إن الوزارة قررت منع عرض أحد الأفلام في دور السينما، “لكونها حريصة على الحفاظ على القيم المجتمعية الحميدة وصيانتها”. ورغم أن المصدر البحريني المسؤول لم يذكر اسم الفيلم، إلا أن وسائل إعلام بحرينية أشارت إليه بالاسم.

في غضون ذلك ذكرت صحيفة القبس الكويتية، أن وزارة الإعلام في الكويت منعت عرض الفيلم ذاته، جراء وجود مشاهد لشخصيات مثلية في الفيلم، ومشاهد أخرى تشجع على المثلية الجنسية، لتحذو قطر حذو جاراتها الخليجيات وتقرر منع عرض الفيلم جراء ظهور أحد الشخصيات المثلية في الفيلم أيضًا.

ومن المتوقع أن تصدر المملكة العربية السعودية قرارًا مشابهًا، بينما لم يعرف مصير الفيلم في سلطنة عمان بعد، لتبقى دولة الإمارات العربية المتحدة الدولة الخليجية الوحيدة حتى اليوم التي وافقت على عرض الفيلم، بينما منعت مصر عرضه، كذلك الأردن.

وحصل الفيلم على أعلى إيرادات شباك التذاكر في أميركا الشمالية لأسبوعين، وحقق إيرادات فاقت 276 مليون دولار أمريكي حتى اليوم.

على خلف فيلم “لايت يير”، فإن فيلم “ثور لوف أند ثاندر”، لا يتضمن أي قبلات أو مشاهد مثلية حميمية، لكنه يحوي العديد من الشخصيات المثلية، كذلك فإن جزء من الحوار وطريقة اللباس تعبر عن مجتمع المثلية، التي تعتبر جريمة في الدول العربية عمومًا والخليجية خصوصًا.

وكانت الإمارات قد قررت منع عرض فيلم “لايت يير”، شهر حزيران الفائت، لكونه يتضمن مشهد قبلة بين سيدتين، وقد شهد هذا الفيلم جدلًا عالميًا جراء هذه القبلة، خصوصًا أن الجهة المنتجة “استوديوهات بيكسار” رفضت حذف المشهد من الفيلم.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى