اخبار

“حددت سعر الكيلو”.. وزارة الاقتصاد تمنع دخول الدجاج المبرد إلى أسواق قطاع غزة


المتقدمون – غزة 

أعلن وزارة الاقتصاد الوطني في غزة، اليوم الخميس، عن قرار منع دخول الدجاج المبرد إلى أسواق قطاع غزة.

وقال عبد الفتاح أبو موسى المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الوطني بغزة بأن وزارتي الاقتصاد الوطني والزراعة اتفقتا مع مربي الدواجن والمزارعين على أن يكون الحد الأدنى لسعر الدجاج على أرضه من المزرعة 9 شواكل من أجل الحفاظ على المزارع ومنع تعرضه للخسارة.

وأضاف أبو موسى في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، بأن وزارة الاقتصاد اتخذت إجراءً بمنع دخول الدجاج المبرد بأجزائه؛ كدعم لمربي الدواجن وكخطوة تصب بمصلحتهم وعدم خسارتهم.

وتابع “نحن لسنا مع خسارة المزارع، وندعو المزارعين لبيع الدجاج بالسعر التي اتفقت عليه وزارتي الاقتصاد والزراعة وهو 9 شواكل من أرض المزرعة”. 

وأكد “نحن مستعدون للتواصل مع وزارة الزراعة وحضور أي اجتماع يصب في المصلحة العامة”.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الوطني، بأن إجراءات وزارتي الاقتصاد الوطني والزراعة كانت متوائمتان مع مصلحة المزارع الفلسطيني وعدم خسارته، والدليل أننا لم نكتفي فقط بتحديد الحد الأدنى للسعر 9 شيكل من أرض المزرعة، بل اتخذنا إجراءً بمنع استيراد الدجاج المبرد حتى يقوم المستهلك بشراء الدجاج الحي من السوق المحلية. 

وختتم قوله: “توصلنا لتفاهمات مع الشركات الخاصة بأخذ الفائض من الدجاج لمنع الإنتاج في السوق المحلية من أجل تجميده واستغلاله بعد ذلك”.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى