منوعات

صورة تلسكوب جيمس ويب الجديدة فيديو كامل


يقدم ويب ناسا أعمق صورة تلسكوب جيمس ويب الجديدة الأشعة تحت الحمراء للكون حتى الآن

  • كشف الرئيس جو بايدن عن هذه الصورة لعنقود المجرات SMACS 0723 ، المعروف باسم أول حقل عميق لـ Webb ، خلال حدث في البيت الأبيض يوم الاثنين 11 يوليو.
  • تغطي صورة Webb رقعة من السماء بحجم حبة رمل يمسكها شخص ما على الأرض بطول ذراع – وتكشف عن آلاف المجرات في قطعة صغيرة من الكون الواسع.
  • أظهر منظر ويب الحاد للأشعة تحت الحمراء القريبة هياكل باهتة في مجرات بعيدة للغاية ، مما يوفر رؤية أكثر تفصيلاً للكون المبكر حتى الآن
  • ستصدر وكالة ناسا وشركاؤها السلسلة الكاملة لأول صور وبيانات كاملة الألوان من Webb ، والمعروفة باسم الأطياف ، الثلاثاء 12 يوليو ، خلال بث تلفزيوني مباشر لوكالة ناسا.

أنتج تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا أعمق وأدق صورة بالأشعة تحت الحمراء للكون البعيد حتى الآن. تُعرف هذه الصورة لمجموعة المجرات SMACS 0723 ، المعروفة باسم الحقل العميق الأول لـ Webb ، بالتفاصيل.

ظهرت آلاف المجرات – بما في ذلك أضعف الأجسام التي لوحظت في الأشعة تحت الحمراء – في عرض ويب لأول مرة. تغطي هذه القطعة من الكون الشاسع رقعة من السماء بحجم حبة الرمل التي يحملها شخص ما على الأرض على مسافة ذراع.

هذا المجال العميق ، الذي التقطته كاميرا ويب للأشعة تحت الحمراء القريبة (NIRCam) ، هو مركب مصنوع من صور بأطوال موجية مختلفة ، يبلغ مجموعها 12.5 ساعة – يحقق أعماق بأطوال موجات الأشعة تحت الحمراء وراء أعمق حقول تلسكوب هابل الفضائي ، والتي استغرقت أسابيع.

تُظهر الصورة عنقود المجرات SMACS 0723 كما ظهر قبل 4.6 مليار سنة. تعمل الكتلة المجمعة لعنقود المجرات هذا كعدسة جاذبية ، حيث تقوم بتكبير المجرات البعيدة خلفها. لقد جلبت كاميرا ويب NIRCam تلك المجرات البعيدة إلى بؤرة تركيز حادة – فلديها هياكل صغيرة وخافتة لم يسبق رؤيتها من قبل ، بما في ذلك عناقيد النجوم والميزات المنتشرة. سيبدأ الباحثون قريبًا في معرفة المزيد عن كتل المجرات وأعمارها وتاريخها وتركيباتها ، حيث يبحث ويب عن أقدم المجرات في الكون.

هذه الصورة هي من بين أول الصور الملونة الكاملة للتلسكوب. سيتم إصدار المجموعة الكاملة الثلاثاء 12 يوليو ، بدءًا من الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، خلال بث تلفزيوني مباشر لناسا .

يقدم ويب ناسا أعمق صورة الأشعة تحت الحمراء للكون حتى الآن

يقدم ويب ناسا أعمق صورة الأشعة تحت الحمراء للكون حتى الآن

رصيد الصورة: NASA و ESA و CSA و STScI


تلسكوب جيمس ويب الفضائي هو المرصد الأول لعلوم الفضاء في العالم. سيحل Webb الألغاز في نظامنا الشمسي ، وينظر إلى ما وراء ذلك إلى عوالم بعيدة حول النجوم الأخرى ، ويستكشف الهياكل والأصول الغامضة لكوننا ومكاننا فيه. Webb هو برنامج دولي تقوده وكالة ناسا مع شركائها ESA (وكالة الفضاء الأوروبية) و CSA (وكالة الفضاء الكندية).

يشرف مقر ناسا على مهمة مديرية المهام العلمية بالوكالة. يدير مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا في جرينبيلت بولاية ماريلاند Webb للوكالة ويشرف على العمل في المهمة التي يؤديها معهد علوم تلسكوب الفضاء ونورثروب جرومان وشركاء البعثة الآخرين. بالإضافة إلى جودارد ، ساهمت العديد من مراكز ناسا في المشروع ، بما في ذلك مركز جونسون للفضاء التابع للوكالة في هيوستن. مختبر الدفع النفاث (JPL) في جنوب كاليفورنيا ؛ مركز مارشال لرحلات الفضاء في هنتسفيل ، ألاباما ؛ مركز أبحاث أميس في وادي السيليكون بكاليفورنيا ؛ و اخرين.

تم بناء NIRCam من قبل فريق في جامعة أريزونا ومركز التكنولوجيا المتقدمة لوكهيد مارتن.

قم بتنزيل نسخ كاملة الدقة وغير مضغوطة على  https://webbtelescope.org/news/first-images .تاريخ التحديث الأخير: ١٢ يوليو ٢٠٢٢المحرر: روب غارنر

اخيراً الإعلان عن أول صورة كاملة بالألوان لتلسكوب جيمس ويب

‏أقدم صورة للكون من مقراب جيمس ويب الفضائي!

المصادر / اغصان تك / nasa.gov



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى