تكنولوجيا

إحداها صخرة اعتقدها ذهبًا واكتشف أنها أثمن بكثير… كنوز وجدها أشخاص في أغرب الأماكن – أراجيك


في أشد الأماكن غرابة، ربما لا يخطر ببالك أن تعثر على كنوز نادرة، لكن ما ستقرأه لاحقًا ربما يدفعك للبحث وحتى دراسة ما تمتلكه من قطع غريبة ربما تكون عثرت عليها.

أغلى من الذهب

عام 2015، عثر ديفيد هول في ملبورن الأسترالية، على صخرة كبيرة جدًا يميل لونها إلى الحمرة، للوهلة الأولى اعتقد أنها ذهبًا، إلا أنه سرعان ما اكتشف أنها صخرة نادرة لنيزك سقط على الأرض، سرعان ما نقلت إلى متحف ملبورن، لتكون واحدة من صخور قلائل اعتقد أنها نيازك وكانت بالفعل كذلك.

تمثال ثمين

من متجر للتحف، اشترى مواطن أميركي تمثال رخامي مقابل أقل من 35 دولار أميركي عام 2018، وبعد فترة من الزمن اكتشف أن التمثال أثري بالفعل وعمره أكثر من ألفي عام، تم نهبه من ألمانيا، ليصر المشتري على إعادته، ومن المتوقع أن يعود بحلول 2023.

لوحة نادرة تحولت لطاولة قهوة

لوحة نادرة تحولت لطاولة قهوة

أنفقت هيلين فيوراتي آلاف الدولارات، لنقل لوحة فيسفساء إلى منزلها في نيويورك، حيث حولتها إلى طاولة قهوة، وبقيت لديها 45 عامًا، حين اكتشفت أنها لوحة أثرية مسروقة من إيطاليا، لتتم إعادتها لاحقًا.

2 مليون دولار مخبأة

أموال تقدر قيمتها بنحو 2 مليون دولار، مخبأة تحت ألواح أرضية لمتجر بيع بالتجزئة

كشف عن أموال تقدر قيمتها بنحو 2 مليون دولار، مخبأة تحت ألواح أرضية لمتجر بيع بالتجزئة في بريطانيا، وتبين أنها تعود لاثنين من الأثرياء اليهود، الذين تخوفوا من وصول القوات الألمانية إلى إنكلترا خلال الحرب ، فسارعوا لتخبئة النقود كي تستطيع العائلات الهرب بها.

110 بطاقة بيسبول

لسنوات عديدة كان البيانو الذي تمتلكه عائلة الشابة إلين كيلي، غريبًا للغاية ولم يسمح لها بالعزف عليه أبدً، لتقوم الشابة الأميركية بالعثور على كنز غريب للغاية فيه، عبارة عن 110 بطاقة بيسبول، أحدها تعود للاعب الشهير بيب روث، الذي كان ملقبًا بسلطان الضربات العنيفة، وحصلت العائلة من بيع البطاقات في مزاد علني عام 2019، على 130 ألف دولار أميركي.

لوحة نادرة في متجر للمتاحف

لسنوات عديدة اعتقد مؤرخو الفن، أن هناك 20 نسخة باقية من صورة أنتوني فان ديك للإنفانتا إيزابيلا كلارا يوجينيا، حاكم بروكسل القوي في القرن السابع عشر، لكن أمين المكتبة كريس رايت، عثر على واحدة أخرى في متجر لبيع التحف تم بيعها بمبلغ 88 دولار القرن الفائت، وكان حينها مبلغًا ضخمًا للغاية.

آلة ألغاز نازية

آلة إنجما نازية تعود لفترة الحرب العالمية الثانية

في وقت سابق من عام 2020، كان عالم الأحياء البحرية مايكل آوات، يقوم برحلة غوص في بحر البلطيق، حين اكتشف شيئًا غريبًا في قاع البحر، للوهلة الأولى كان يبدو مثل آلة كاتبة قديمة، وحين حصل عليه تبين أنه آلة إنجما نازية تعود لفترة الحرب العالمية الثانية، ومن المرتقب أن يتم عرض تلك القطعة في المتحث الأثري بمدينة شليسفيغ الألمانية.

كنز ذهبي خلف الجدار

كنز ذهبي خلف الجدار

بقي الكنز الذهبي خلف جدار متجر حلوى فرنسي لأكثر من 500 عام، قبل أن يتم العثور على الكنز في عام 1863، إلا أن عرض الكنز أمام العامة لم يتم سوى مؤخرًا.

يعتقد أن الكنز يعود لسيدة فرنسية تدعى أنش، قامت عام 1300 بإخفاء خاتم زواجها، و13 خاتمًا ذهبيًا آخر، بالإضافة إلى 384 قطعة نقدية فضية خلف الجدار، وظل الكنز مخفيًا حتى وجده عامل خلف جدار محل حلويات في كولمار الفرنسية، أعتقد أنكم تريدون معرفة نصيب العامل من الكنز، وأنا كذلك، لكن للأسف لم تورد الوكالات الإخبارية التي نقلت الخبر شيئًا عن الأمر.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى