تكنولوجيا

Netflix تختبر ميزة “أضف منزلًا” لتفرض رسومًا جديدة على مشاركة كلمة المرور – أراجيك


أعلنت شركة Netflix أنها ستبدأ في اختبار ميزة “إضافة منزل” “add a home”؛ لفرض رسوم على المستخدمين الذين يشاركون حساباتهم مع آخرين في بلدان محددة.

ويمثّل هذا الاختبار أحدث جهود الشركة للقضاء على مشاركة كلمات المرور؛ إذ سيطلب الاختبار من المستخدمين دفع رسوم إضافية إذا استخدموا حسابًا خارج منازلهم.

من المزمع أن تبدأ Netflix في اختبار الميزة الجديدة في كل من: الأرجنتين، وجمهورية الدومينيكان، والسلفادور، وغواتيمالا وهندوراس خلال الشهر المقبل.

وسيتضمن كل حساب Netflix، في مناطق الاختبار هذه، منزلاً واحدًا؛ حيث يمكنك الوصول إلى Netflix على أي من أجهزتك الخاصة. أما إذا كنت تريد السماح لشخص آخر باستخدام حساب Netflix الخاص بك في منزل إضافي، فستطلب منك الشركة دفع رسوم إضافية.

ويمكنك إضافة منزل إلى حسابك عن طريق دفع 219 بيزو إضافيًا في الأرجنتين و2.99 دولارًا في مناطق الاختبار الأخرى.

ويمكن للأعضاء في خطة Netflix الأساسية إضافة منزل إضافي واحد، ويمكن للمستخدمين المميزين إضافة ما يصل إلى منزلين إضافيين، فيما يمكن لمستخدمي Premium إضافة ما يصل إلى ثلاثة منازل إضافية. وسيكون لدى المستخدمين في مناطق الاختبار هذه خيار التحكم في مكان استخدام حساباتهم، وإزالة المنازل من صفحة إعدادات حسابهم.

ومن جانبها، قالت Chengyi Long؛ مدير ابتكار المنتجات في Netflix، في بيان: «إنه لأمر رائع أن يحب أعضائنا أفلام Netflix وبرامجها التلفزيونية لدرجة أنهم يريدون مشاركتها على نطاق أوسع».

وأضافت: «ولكن مشاركة الحساب على نطاق واسع اليوم بين الأسر يقوّض قدرتنا طويلة المدى على الاستثمار في خدماتنا وتحسينها».

ولفتت Netflix إلى أن هذا الاختبار بمثابة امتداد وتوسع في ميزة مماثلة أطلقتها الشركة في تشيلي وكوستاريكا وبيرو في وقت سابق من هذا العام تسمى “إضافة عضو إضافي”.

وكجزء من هذا الاختبار، يُطلب من المشتركين دفع مبلغ إضافي إذا كانوا يشاركون الخدمة مع أشخاص خارج منازلهم. تسمح هذه الميزة للأسر بإضافة ما يصل إلى “حسابين فرعيين” مقابل رسوم أقل من تكلفة خدمة Netflix كاملة السعر.

وأوضحت Netflix أن هذا الحل لا يعتمد على البيانات المستندة إلى الموقع، مثل GPS. ولكنه يستفيد من نفس المعلومات التي تستخدمها لتقديم خدماتها اليوم لمستخدميها النهائيين، بما في ذلك عنوان IP ومعرفات الجهاز والمعلومات الأخرى حول الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها في حساب Netflix عبر المنزل. ومن خلال هذه الطريقة، يمكن لـ Netflix تحديد وقت المشاركة المستمرة خارج المنزل.

أعلنت الشركة، أثناء الإفصاح عن أرباح الربع الأول، أنها ستوسع الاختبارات التي تفرض على الأعضاء سعرًا أعلى إذا كانوا يشاركون في مشاركة الحساب مع أشخاص خارج أسرهم.

وأوضحت أنها ستحتاج إلى الاستمرار في هذه الميزة لمدة عام تقريبًا أو نحو ذلك؛ للتأكد من أنها تحصل على التوازن الصحيح فيما يتعلق بالمبلغ الإضافي الذي يمكن فرضه على المشتركين الذين شاركوا حساب Netflix الخاص بهم مع مستخدمين آخرين خارج منازلهم.

وتقدّر Netflix، اليوم، أن هناك حوالي 100 مليون أسرة على مستوى العالم تشارك الحسابات الخاصة بهم مع أشخاص آخرين، وأكثر من 30 مليون منهم في الولايات المتحدة وكندا وحدهما.

تقول Netflix إنه من خلال مطالبة الأعضاء الذين يشاركون حساباتهم بدفع المزيد، فإنها تأمل في تحقيق التوازن الصحيح بين استمرار السماح بالمشاركة مع المساعدة أيضًا على تحقيق أرباح من كل من يحصل على خدماتها.

مع العلم أن هذه الاختبارات ليست الطريقة الوحيدة التي تخطط بها Netflix لاستثمار قاعدة مشتركيها؛ حيث قالت الشركة أيضًا إنها ستقدم خطة مدعومة بالإعلانات.

أعلنت Netflix، خلال الأسبوع الماضي، عن إبرام شراكة مع Microsoft باعتبارها “شريك مبيعات وتقنية إعلان عالمي”؛ لمساعدة خدمة البث المباشر في كسب المزيد الإيرادات من خلال الإعلانات.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى