تكنولوجيا

ناسا تعثر على ما يشبه المعكرونة على كوكب المريخ! – أراجيك


اكتشف مسبار Perseverance Mars rover؛ التابع لوكالة ناسا، شيئًا غريبًا، أثناء عبوره كوكب المريخ، وهذا الشيء هو عبارة عن ركام ملتوٍ من مادة غير معروفة تشبه الخيوط أو تشبه تقريبًا كتلة من المعكرونة.

ولكننا، وللأسف، لن نتفاجأ عندما نعلم أن الحياة خارج كوكب الأرض تنطوي أيضًا على بعض البقايا التي تشبه متعلقات الحياة البشرية؛ إذ من المرجح أن هذه الأشياء هي، في الواقع، جزء من فضلات رواد الفضاء التابعين لوكالة ناسا، وبالتحديد من بقايا من وصول مسبار Perseverance Mars rover إلى الفضاء عام 2021.

مع العلم أن هذه ليست المرة الأولى التي يصادف فيها المسبار فضلات ناسا على هذا الكوكب البكر. ففي الشهر الماضي فقط، اكتشفت مسبار Perseverance Mars rover ما يُعتقد أنه قطعة من البطانية الحرارية، التي كانت متصلة سابقًا بحزمة نفاثة تعمل بالطاقة الصاروخية، ساعدت المسبار على الهبوط على سطح جارنا الكوني، خلال العام الماضي، التي كانت موجودة في صخرة على بعد حوالي كيلومترين من موقع الهبوط.

ولا تزال ناسا منشغلة بحشد مجموعة متنوعة من العينات الثمينة مثل Jezero Crater، وهي عبارة عن منطقة رائعة من كوكب المريخ، تحتوي على ما يُعتقد أنه دلتا نهر قديمة.

ويأمل العلماء أن توفر المواد الصخرية المستخرجة من الفوهة أدلة على ما إذا كان المريخ يدعم الحياة الميكروبية.

تمسك وكالة ناسا بخط مفاده أن العينات يجب أن تعود إلى الأرض بحلول عام 2033، لكن رحلة العودة لا تزال بعيدة من الناحية اللوجستية.

يُشار إلى أن المروحية التي تحمل اسم (Ingenuity) عثرت، خلال إبريل الماضي، على صور لمخلفات من صنع الإنسان.
وتتمثل المهمة الأساسية لمسبار Perseverance Mars rover، الذي أُرسل إلى المريخ منذ العام الماضي، في البحث عن أي علامات للحياة في المنطقة القريبة من موقع حفرة جينيرو.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى