تكنولوجيا

خطأ تقني هائل في بحث Google يؤثر على كبار الناشرين! – أراجيك


أبلغت Google عن مشكلة في محرك البحث الخاص بها تؤثر حاليًا في الكثير الناشرين. وتتمثل المشكلة في أن غالبية المقالات المنشورة، مؤخرًا، بما في ذلك المحتوى الجديد، قد لا تظهر في نتائج بحث Google. 

كما أن المقالات والمحتوى الجديد إما أنها لا تظهر في نتائج البحث أو أن Google تقترح بدلًا منها مقالات منشورة من سبع إلى ثماني ساعات أو قبل ذلك، دون أن تُظهر المحتوى المنشور مؤخرًا.

وتشمل الجهات التي تأثرت بهذا الخطأ كلًا من: CNN وBloomberg وThe New York Times وYahoo. ومع ذلك، يمكن العثور على المقالات الأقدم في البحث دون أن تتأثر بهذا الخطأ.

ومن جانبه، أشار باري شوارتز؛ خبير البحث في المواقع الإلكترونية، إلى أن الناشرين، بما في ذلك منشورات رويترز وبلومبرج، قد نشرت مؤخرًا مقالات كانت تُفهرس على بحث Google كما لو تم نشرها قبل عدة ساعات.

من المؤكد أن هذه المشكلة تقتصر على الفهرسة وليس التصنيف؛ إذ لن يضر هذا الخطأ بترتيبات بحث Google للمحتوى الحالي.

لن يحصل المحتوى الجديد على فرصة تصنيف جيدة؛ نظرًا لعدم فهرسته، على الرغم من أن هذا أمر مؤقت فقط حتى تصحح Google المشكلة.

وتجدر الإشارة إلى أن سبب المشكلة غير معروف في الوقت الحالي، إلا أنه من المتوقع أن توفر Google توضيحًا لهذا الخلل في غضون الساعات المقبلة.

على الرغم من أن Google لم تستجب لطلبات وسائل الإعلام للتعليق بشكل مباشر، إلا أنها أشارت إلى أنها تعمل على تحديد السبب الجذري للمشكلة؛ وتخطط لتقديم توضيح خلال الساعات القليلة المقبلة.

يُشار إلى أن هذا الخطأ ليس الأول من نوعه، ولكن تشتهر Google بالعمل على معالجة مشكلات من هذا النوع بسرعة كبيرة. ففي مارس، أعلنت جوجل عن وجود خلل يسمى CVE-2022-1096، الذي أثر على محرك V8 JavaScript على تطبيقات Google Chrome التي تعمل على أجهزة MacBooks.

كما تم اكتشاف الخطأ المعروف بـ «The high-severity weakness» في 23 مارس وتم حله بحلول 28 مارس. وقد حدثت مشكلات الفهرسة التي تؤثر في المحتوى الجديد من قبل، لكن التاريخ يؤكد أنها لا تمتد لتشمل المحتوى الحالي.

ومع ذلك، فإن خللًا في بحث Google يمثل مشكلة رئيسة قد ترغب الشركة في معالجته بأسرع ما يمكن. 

ولا يوجد ما يفيد ما إذا كانت المؤسسات الصحفية هي الوحيدة المتأثرة بهذه المشكلة، إلا أنها، حاليًا، الأكثر وضوحًا.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى