اخبار

مزاعم إسرائيلية بإحباط تهريب 57 قطعة سلاح من الأردن في 2022


زعمت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أن جنود اللواء “يوآف” بالجيش الاحتلال الإسرائيلي أحبطوا هذا العام أكثر من 7 ملايين شيكل من الأسلحة المهربة من الأردن.

في أربع محاولات تهريب كبيرة في منطقة لواء يوآف الإقليمي (الفرقة 80)، تمت مصادرة 57 قطعة سلاح بقيمة 7.5 مليون شيكل، بحسب زعم الصحيفة. 

كما قالت الصحيفة إنه تم اعتراض شحنة كوكايين بقيمة 4 ملايين شيكل، وتم اعتقال 53 مهاجرا غير شرعي من جورجيا وسريلانكا ومولدوفا وتركيا والولايات المتحدة بعد عبور الحدود بشكل غير قانوني من الأردن.

في إحدى الأحداث في شهر آذار/ مارس، زعمت الصحيفة أن قوات الاحتلال أحبطت عملية تهريب 37 قطعة سلاح وأقراص “إكستاسي” بقيمة 2.3 مليون شيكل، فيما قالت الشرطة إن الأسلحة “كان من المقرر تسليمها للفلسطينيين في منطقة الخليل بالضفة الغربية أو لعناصر إجرامية في الجنوب”.

وأشارت الصحيفة إلى أن جيش الاحتلال قام خلال الستة اشهر الماضية بنشر ثلاثة انظمة تكنولوجية جديدة على طول الحدود الاردنية لمراقبة التهديدات قبل وصولها إلى الحدود، حيث أن الأسلحة والمخدرات القادمة من العراق وسوريا تمثل خطراً كبيراً مع احتمالية وصولها إلى منظمات اجرامية داخل اسرائيل.

 

اقرأ أيضا: مخاوف إسرائيلية من تشكل واقع معقد على الحدود السورية





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى