منوعات

كيف تنظف مقاعد السيارة في المنزل المواد والعناصر اللازمة


بالعربي / الذهاب إلى مغسلة السيارات ليس خيارك الوحيد لتنظيف مقاعد السيارة. اكتشف كيف تجعلها تبدو خالية من العيوب في المنزل!

تعتبر الأطعمة أو المشروبات المنسكبة وبقايا السجائر والغبار من أكثر العوامل شيوعًا التي تميل إلى اتساخ مقاعد السيارة. تعتبر مهمة تنظيفها صداعًا للبعض ، لكن الحقيقة هي أنه من السهل جدًا القيام بها في المنزل. سواء أعجبك ذلك أم لا ، فهو أمر لا مفر منه!

بهذا المعنى ، من المهم أن تقوم بذلك بشكل متكرر وباستخدام المواد المناسبة حتى لا تؤثر على قماش التنجيد. لا يوجد شيء مثل ركوب السيارة وجعلها تبدو ورائحتها نظيفة.

المواد والعناصر اللازمة لتنظيف مقاعد السيارة

بالنسبة للمقاعد القماشية ، فأنت بحاجة إلى ما يلي:

  • ملعقة.
  • صابون التنجيد أو ، إذا تعذر ذلك ، المنظفات الشائعة.
  • رغوة جافة
  • منظف ​​الزجاج.
  • كحول.

بالنسبة للمقاعد الجلدية ، العناصر الأساسية هي التالية:

أخيرًا ، بالنسبة لكلا النوعين من المقاعد ، ستحتاج إلى ما يلي:

  • مكنسة كهربائية.
  • ماء.
  • بايتاس.
  • فرشاة.
  • معطر الجو أو المرطب.

خطوة بخطوة في تنظيف مقاعد السيارة

سنرى الخطوات التي يجب عليك اتباعها بمجرد جمع العناصر اللازمة. إذا اتبعتهم حرفياً ، فستكون النتيجة رائعة.

1. تحديد أعداء مقعد السيارة

التنظيف ضروري لصيانة السيارة ، لدرجة أن عمرها الإنتاجي سيعتمد على رعايتك. إذا كنت تريد الفوز في المعركة ضد الأوساخ ، فإن نقطة البداية هي تحديد الأعداء:

  • التبغ: عندما تدخن في السيارة أو لمجرد وضع أعقاب السجائر في منفضة سجائر ، فإن رائحة التبغ مشبعة.
  • الطعام: ستندهش إذا عرفت إلى أي مدى تصل بقايا الطعام الذي تتناوله في السيارة. ناهيك عن تلك المنتجات التي تذوب مثل الشوكولاتة.
  • المشروبات: أثناء تحرك السيارة وتناول بعض العصير أو القهوة أو الصودا ، لا يمكنك توقع أي شيء آخر غير الانسكاب. وبالتالي ، كن مطمئنًا أن البقع ستظهر.
  • الطين والرمل: يستحيل منع الناس من دخول السيارة ورمي الرمل أو الطين على أقدامهم ، خاصة في مواسم الأمطار. إذا كان الأمر يتعلق بالأطفال ، فمن شبه المؤكد أن الوسائد ستتسخ.
  • المكياج: بالنسبة للنساء أحيانًا يكون الوقت قصيرًا جدًا وليس لدينا وقت لوضع المكياج في المنزل. مقاعد السيارة في نهاية المطاف دفع بايبر ؛ تتعرض للبقع من أحمر الشفاه أو بودرة الوجه أو كريم الأساس أو أي مستحضرات تجميل أخرى.
  • سوائل الجسم: يتحكم الكبار والصغار باحتياجاتهم الفسيولوجية ، لكن الصغار في المنزل لا يتحكمون بذلك دائمًا. من الشائع أن يتبولوا لأنهم لا يستطيعون تحمل الرغبة.
يتحول الطعام في السيارات إلى قذارة. إنه شيء لا مفر منه تقريبًا.

2. مقاعد السيارة بالمكنسة الكهربائية

بعد التعرف على عوامل الأوساخ الأكثر شيوعًا ، تحتاج إلى تنظيف كل ركن من أركان السيارة تمامًا ، خاصةً في الأجزاء النائية. افعل ذلك من المنتصف إلى الخارج ، مع التركيز على المنطقة التي يلتقي فيها الظهر والمقعد.

ننصحك بتكرار هذا النشاط مرة في الأسبوع. سيؤدي ذلك إلى إزالة الغبار والحطام السائب ، مع تنظيف المنظر من أجل اكتشاف بقع البقع بشكل أفضل .

3. تنظيف المقاعد القماشية بمنتجات خاصة

بعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية ، يكون أحد الخيارات هو استخدام رغوة جافة . ضعه على المفروشات وانتظر حتى يسري مفعوله في غضون دقيقتين.

ومع ذلك ، فإن استخدام الصابون المصمم للتنجيد هو الأنسب. ومع ذلك ، فإن أنواع الصابون الأخرى مناسبة أيضًا ، مثل منظف الغسيل ، طالما أنها لا تحتوي على مكونات تؤدي إلى تدهور النسيج.

العملية الكلاسيكية هي الفرك بلطف ولكن بقوة ، وشطفها وتجفيفها. ومع ذلك ، هناك المزيد من البقع المستعصية التي تستحق إجراءً آخر:

  • الطين: إذا كان صعبًا ، فحاول أولاً تمريره بفرشاة جافة. بعد ذلك ، استخدم الصابون المخفف بالماء لفك ما تبقى من الطين وإزالته تمامًا. لهذا الغرض ، سوف تساعدك الفرشاة ذات الشعر الخشن.
  • مضغ العلكة: بدلاً من ذلك ، يجب التركيز على تقوية هذا العلاج. الحيلة هي وضع قطعة من الجليد مباشرة في الأعلى والمعزوفة! ثم قشرها شيئًا فشيئًا باستخدام ملعقة.
  • السوائل: يقترح الخبراء أنك تتصرف بسرعة في حالة انسكاب المشروبات لأنه بخلاف البقعة توجد روائح كريهة تنتج عن الرطوبة والتحلل. ابدأ بامتصاص السائل بالمناديل أو القماش. ثم استخدم الصابون كما أوضحنا بالفعل. أخيرًا ، قم بخلط منظف الزجاج بالماء ورشه لتحييد الرائحة الكريهة.
  • الشوكولاتة: قطعة قماش مبللة بالصابون تكفي لإنهاء أثرها.
  • الحبر: السر في الجمع بين الكحول والقليل من الماء. إنه مثالي لتقليل بقعة الحبر.
  • الشحوم: تتطلب منتجات أكثر قوة ، والتي تحتوي على مركبات مثل الأسيتون أو البنزول.
  • الدم: لا يعفى أحد من الحوادث ويسقط الدماء على المقاعد. لإزالته ، قم بربط الرغوة الجافة بمنظف معتدل أو ماء مالح. إذا كان جافًا ، فإن الجلسرين سيفيدك.
  • القيء: إنه الأكثر إزعاجًا! ابدأ بإزالة البقايا الصلبة وافرك الصابون بفرشاة.

يجب أن تتم أي من هذه العمليات مع فتح الأبواب ومن المهم أن تظل مفتوحة لمدة نصف ساعة على الأقل بعد الانتهاء.

4. تنظيف المقاعد الجلدية بمنتجات خاصة

للحفاظ على هذا النوع من التنجيد في حالة ممتازة ، قم بترطيب المنشفة المصنوعة من الألياف الدقيقة بالماء ومررها فوق جميع المقاعد في السيارة. بهذه الطريقة ، ستقول وداعًا لأنعم البقع. جفف أي آثار للماء على الفور باستخدام قطعة قماش جافة.

في ترتيب الأفكار هذا ، خذ الشامواه لنشر منظف الجلد ، وعمل حركات دائرية وحساسة. إذا لاحظت أي بقع مستعصية ، فمن الأفضل استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة.

في وقت لاحق ، قم بإزالة المنتج الزائد بمساعدة منشفة أخرى من الألياف الدقيقة . الآن ، استخدم مكيف خاص لهذه المادة ؛ افعل ذلك باليد أو باستخدام قضيب. من الضروري أن تدعه يعمل لمدة 10 أو 15 دقيقة لإزالة التجاوزات.

5. استخدم المرطب أو معطر الجو

بعد تنظيف كل شيء جيدًا ، يبقى تحسين الرائحة. وبالتالي ، كن مطمئنًا إلى أن البقاء في سيارتك سيكون أكثر متعة.

لحسن الحظ ، يمكنك العثور على معطرات الهواء ومرطبات الهواء الطبيعية في السوق حيث يمكنك إضافة الزيت العطري الذي تختاره. هم الأكثر ملاءمة ، لأنها لا تضر بالبيئة أو الكائن الحي.

سافر في سيارة ذات مقاعد نظيفة.
من الجيد الركوب في سيارة ذات مقاعد نظيفة. لكن من أجل ذلك عليك تخصيص وقت كل أسبوع.

متى تغسل مقاعد السيارة مع محترف؟

لا شك أن الذهاب إلى ورش العمل المتخصصة هو البديل الأغلى ثمناً. استدر إليها عندما لا يكون لديك خيار.

المنتجات الصناعية التي يستخدمونها هناك فعالة للغاية وبالتالي ستترك مقاعد سيارتك نظيفة. وخير مثال على ذلك هو وجود رائحة قوية من القيء أو البول أو البراز: أيضًا عندما تواجه بقعًا لا تخرج بأي علاج منزلي.

لا تؤجل تنظيف مقاعد السيارة!

ضيق الوقت أو التعب مجرد أعذار تجعلك تؤجل تنظيف مقاعد سيارتك مرارًا وتكرارًا. سيؤدي وضعه إلى تراكم الأوساخ والبقع والشحوم وغيرها من الحطام اللانهائي.

حان الوقت لاتخاذ الإجراءات ووضع جدول التنظيف المناسب لروتينك والاستخدام الذي تقدمه لسيارتك. يمكنك عمل مراحيض سطحية أسبوعيًا ، ومراحيض أعمق كل ثلاثة أشهر.

ما يجب أن تكون واضحًا بشأنه هو أن الطريقة المثالية هي تنظيف أي تسرب في ذلك الوقت. أخيرًا ، تذكر أن أفضل طريقة للحفاظ على المقاعد في حالة جيدة هي تجنب أي شيء قد يتسبب في اتساخها قدر الإمكان.

المصدر / mejorconsalud.as.com المترجم / barabic.com



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى