اخبار

بالصور: دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تزوّد “تجمع سعيد غواش” للاجئين في لبنان بمولد كهربائي


زوّدت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية “تجمع سعيد غواش” في العاصمة اللبنانية بيروت، الذي يقطنه مئات العائلات من اللاجئين الفلسطينيين بمولد كهربائي لتشغيل مضخات ابار المياه في المنطقة.

وذكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد أبو هولي صباح اليوم، ان دائرة شؤون اللاجئين استجابت لمناشدة عائلات “تجمع سعيد غواش” لتأمين مولد كهرباء لحل مشكلة الكهرباء والإشكاليات الناجمة عنها لافتا الى ان هناك توجيهات من الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بتقديم ما يلزم لأهلنا اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان لحل مشاكلهم وتخفيف معاناتهم.

وأوضح بأن المولد الكهربائي سعة طاقته الكهربائية 100 كيلو وات، وسيساهم تشغيل ما يزيد عن اربعة ابار للمياه في المنطقة، وانارة ازقة التجمع الرئيسية.

وقال ان “تجمع سعيد غواش” تعيش فيه مئات العائلات الفلسطينية في ظروف حياتية صعبة للغاية حيث يفتقر التجمع من الخدمات الأساسية لغياب خدمات الاونروا التعليمية والصحية والاغاثية، وافتقاره من الكهرباء والبنى التحتية.

وأشار أبو هولي الى ان دائرة شؤون اللاجئين ستعمل وفق إمكاناتها لتخفيف معاناتهم وتحسين ظروف حياتهم المعيشية والارتقاء إلى الحد الأدنى من الحياة الكريمة بالتنسيق مع سفار ة دولة فلسطين في لبنان، كما ستعمل على متابعة احتياجات المخيمات الملحة والعمل على توفيرها ..

وشكرت لجنة وأهالي مخيم سعيد غواش برئيسها هشام عواد وكامل أعضائها الرئيس محمود عباس على دعمه ومساندته المتواصلة للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

كما شكرت اللجنة دائرة شؤون اللاجئين ورئيسها د. أبو هولي وسفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور ومدير مكتب دائرة شؤون اللاجئين بلبنان جمال فياض على وقوفهم الى جانب أهالي التجمع في هذه المحنة التي تمر بها لبنان و سرعة استجابتهم لمناشدتهم في توفير مولد الكهرباء ومتابعتهم لمشاكل التجمع والعمل على إيجاد الحلول لها.

3.jpg

المصدر : وكالة سوا



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى