منوعات

كيف تنظف المحمصة بشكل صحيح نصائح مفيدة


بالعربي / تعرف على كيفية تنظيف المحمصة ، وهي جهاز يتطلب صيانة متكررة لإطالة عمرها الإنتاجي وعدم المخاطرة بصحتك.

تعد المحمصة واحدة من أصعب الأجهزة التي تعمل في المطبخ. كل شريحة تسخن الجهاز تطلق فتاتًا تعيق تشغيله على المدى الطويل. ستتعلم في هذا النص كيفية تنظيف محمصة الخبز.

إذا لم يعمل الجهاز بشكل صحيح ، فسيحرق رغيفك وستتعرض لخطر استهلاك مواد ضارة مثل الأكريلاميد. يوضح المجلس الأرجنتيني لسلامة الأغذية والتغذية أن المركب العضوي المذكور يمثل مشكلة محتملة للناس من جميع الأعمار.

بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب المحمصات صيانة دورية لتقليل كمية الجزيئات الملوثة العالقة في الهواء. وفقًا لبحث من جامعة كولورادو ، فإن تحضير الخبز المحمص هو أحد الأنشطة التي تغير جودة الهواء داخل المنزل.

5 نصائح لتنظيف المحمصة

التنظيف الفعال للمحمصة يشمل الداخل والخارج. إذا كنت تستخدم الجهاز في كل مرة تقضي بضع دقائق في تنظيفه بشكل سطحي ، فلن يستغرق تعقيمه جيدًا وقتًا أطول . قبل أن تبدأ ، تحقق من دليل تعليمات الشركة المصنعة.

المواد

  • صابون.
  • ملح خشن.
  • ماء دافئ.
  • خل أبيض.
  • جريدة.
  • قطعة قماش جافة ورطبة.
  • فرشاة أسنان أو فرشاة معجنات.

1. افصلها عن الكهرباء واتركها تبرد

افصل المحمصة لمنع الحوادث المنزلية . إذا كنت قد استخدمت الجهاز للتو ، فانتظر حتى يبرد. ضعه على الجريدة أو فوق الحوض حتى لا ينثر الفتات الذي يحتويه.

قد يحتوي الخبز المحمص على مادة الأكريلاميد إذا تم تنفيذ العملية في جهاز متسخ.

2. إفراغ الدرج

تأتي محمصة الخبز التقليدية مع فتحتين ذات شريحتين ولوح قابل للإزالة يجمع البقايا. أخرج الأخير وتخلص من الرقائق . بالماء الدافئ والصابون ، بلل قطعة قماش أو إسفنجة ، واغسل الصينية وانتظر حتى تجف.

إذا لزم الأمر ، ادعم نفسك بملعقة لإزالة البقايا. في حال لم تأتي المحمصة بصينية فتات الخبز ، فقط هزها رأسًا على عقب.

3. كنس الحطام

فرشاة المعجنات أو فرشاة الأسنان لتنظيف الفتات التي ترفض الخروج من الزوايا . يجب أن تكون الأداة رفيعة بما يكفي لتصفح الفتحات العلوية والتنقل داخل المحمصة. اغمري الشعيرات بالخل الأبيض أو رشي الملح الخشن لإزالة أي بقايا متفحمة.

4. تنظيفه من الخارج

أسهل ما يمكنك فعله هو تنظيف المحمصة من الخارج . بلل قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة بالماء والصابون وافرك العلبة والأذرع والمقابض.

في آلات الفولاذ المقاوم للصدأ ، لمسة من الخل تضيف لمعانًا. عندما يكشف الجزء الخارجي عن بقع صعبة ، استخدم صودا الخبز لتتلاشى.

5. أدخل الدرج

بمجرد أن يجف صينية الفتات ، أعدها إلى مكانها. قبل إعادة تشغيل المحمصة ، تأكد من أنها ليست رطبة .

توصيات للاستخدام

الاستخدام السليم للمحمصة يطيل من وظائفها. على الرغم من أن الشركة المصنعة تحدد كيفية العمل مع الجهاز ، إلا أنه يجدر الانتباه إلى التوصيات التالية:

  • ضبط مستوى التحميص: عادة الأزرار أو المقابض متدرجة بين 1 و 5. إذا كانت محمصة الخبز الخاصة بك جديدة ، ابدأ من المستوى المتوسط. جرب كل مستوى حتى تحدد كيف تفضل الخبز المحمص.
  • لا تشبع الفتحات: إدخال شرائح أكثر مما تسمح به الفتحات سيؤدي إلى انسداد الجهاز.
  • انتظر الوقت اللازم: انتظر حتى يتم تحميص الشرائح ، لكن لا تهمل رائحة الاحتراق. دقيقتان عادة كافية. عندما تسمع الصوت وترفع الرافعة ، يكون الخبز جاهزًا.
  • استهلك الطاقة اللازمة: إذا كنت تشعر بأنك ترغب في رغيفين وكان محمصة الخبز الخاصة بك قادرة على التقاط كلتا القطعتين ، فقم بتقديمهما دفعة واحدة. كلما قل الاستخدام ، قل إهدار الطاقة. إذا كنت تريد معرفة مقدار الكهرباء التي يستخدمها جهاز تحميص الخبز الخاص بك ، فراجع آلة حاسبة على الإنترنت لتحديدها .
  • التزم بالدليل: في حين أن هناك محمصات تقليدية وأفقية وقصدير وفرن ، فإن الهدف واحد. ومع ذلك ، من الضروري قراءة التعليمات التي تتطلبها كل علامة تجارية.
  • لا توجد غسالة أطباق: من الخطر تبليل المحمصة تمامًا.
خبز في محمصة يحتاج إلى التنظيف.
الاستخدام السليم للجهاز يقلل من تراكم الفتات.

كم مرة يجب تنظيف محمصة الخبز؟

إذا لم يكن هناك نقص في الخبز المقرمش في وجبة الإفطار ، فحاول تنظيف المحمصة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع . إذا كان جهازًا متقطعًا ، فقم بتنظيفه كل شهر.

ما يجب ألا تتأخر فيه هو هز الفتات من الصينية ومسح الجزء الخارجي بقطعة قماش ، بحيث يكون الإناء أنيقًا ولا يشوه المطبخ ويشوي بشكل صحيح. من أجل صحتك ، من الضروري الاهتمام بنظافة مسخن الخبز.

بالإضافة إلى مادة الأكريلاميد ، يمكن أن تتشكل الأمينات الحلقية غير المتجانسة داخل المحمصة المتسخة ، ويمكن أن يحدث اختزال متقدم للجليكشن ، ويمكن أن تظهر الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات. تلتصق هذه المواد بالطعام المتفحم وترتبط بتأثيرات ضارة على الجسم.

المصدر / mejorconsalud.as.com المترجم / barabic.com



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى