منوعات

توصيات يجب مراعاتها قبل شراء منزل


بالعربي / شراء منزل ينطوي على مسؤولية كبيرة ، لأنه أحد أكبر الاستثمارات التي يقوم بها الشخص. هذا هو السبب في أنه من الضروري مراعاة بعض النصائح.

يعد الاستثمار في شراء منزل من أهم القرارات في حياة الإنسان . ليس فقط بسبب المال الذي تنطوي عليه ، ولكن بسبب المشاعر المرتبطة بالحياة في منزل جديد. هناك بعض التوصيات التي يجب مراعاتها قبل شراء منزل له أهمية بناء كبيرة ومالية وعاطفية.

بالإضافة إلى الظروف التي يتم فيها العثور على العقار ، من الضروري عمل أرقام وحساب الإيجار المحتمل أو وقت الإطفاء. على المستوى العاطفي ، عليك أن تأخذ في الاعتبار مشروع الحياة ، إذا كنت تشاركه مع شريكك وإذا كان كلاهما يخططان إلى حد ما.

1. مصير المنزل

على الرغم من أنك تفكر من حيث المبدأ في المنزل الجديد على أنه استثمار تريد الحصول منه على دخل ، فقد يحدث أنه بسبب الظروف المختلفة يصبح منزلك . في هذه الحالة ، من المهم حساب ليس فقط ربحية المنزل ، ولكن أيضًا حساب تكاليف الصيانة والضرائب.

2. الوضع المالي

يعد تقييم وضعك المالي نقطة انطلاق جيدة إذا كنت تفكر في شراء منزل. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك الدخل الذي لديك ورأس المال المتاح للاستثمار وأسعار الفائدة على قروض الرهن العقاري وقدرتك على الوفاء بها.

يجب أن يكون اقتراحك الأول هو أنه يمكنك الدفع ، حتى لو لجأت إلى حد ائتمان. تقدر مدة القروض العقارية ما بين 10 و 20 سنة.

3. الضرائب

نقطة أخرى مهمة تتعلق بالأرقام هي العبء الضريبي على المنزل. المعدلات والضرائب المرتبطة ليس فقط بحقيقة البيع نفسه ، ولكن بما هو ثابت. إنه أمر مهم ، لأنه بمجرد أن يصبح ملكًا لك ، ستكون مسؤولاً عن إلغائه الدوري .

يجب احتساب دفع الضرائب وفواتير المنزل مقدمًا لمعرفة ما هي هذه النفقات الثابتة.

4. موقع المنزل

تعتبر المنطقة التي يقع فيها المنزل أمرًا حاسمًا ، ليس فقط من حيث قيمته ، ولكن أيضًا من حيث احتمالات زيادة سعره بمرور الوقت. على سبيل المثال ، تحقق من المناطق المحيطة لمعرفة ما إذا كانت هناك مؤسسات تعليمية ومراكز تسوق ومناطق خدمية ومساحات خضراء.

كما يجب مراعاة سهولة الوصول من حيث الشوارع والطرق ووسائل النقل والأمن الذي توفره المنطقة. هل هي قريبة من عملك ومدرسة أطفالك؟ إذا لم يكن كذلك ، فتأكد من وسيلة النقل القريبة.

5. خصائص العقار

في هذه المرحلة ، هناك العديد من القضايا التي يجب مراعاتها:

  • التوجه : على الرغم من أننا نفهم أنه ليس عاملًا حاسمًا ، إلا أنه يستحق التحليل. خاصة جانب المنزل الذي يحتوي على المزيد من النوافذ. على سبيل المثال ، يفضل الاتجاه الجنوبي والشرقي بسبب الإضاءة الجيدة وتكييف الهواء الطبيعي.
  • التوزيع الداخلي : غرف وحمامات وممرات ومطبخ. إذا كانت المساحات واسعة ، إذا كانت موزعة جيدًا وإذا كانت تتكيف مع ديناميكيات عائلتك (الحالية أو المتوقعة في المستقبل). بشكل عام ، يوصى بعدم شراء منزل أكبر مما تحتاجه حقًا.
  • التشطيبات : الدهانات والأرضيات والمراحيض ومساحات التخزين والتشطيبات الأخرى التي تراها مهمة بالنسبة لك. ستعطيك المادة والتشطيب إشارة إلى نوع المبنى.
  • الحالة العامة للحفظ : فحص الجدران والسقف للشقوق والرطوبة والسيراميك السائب. يعتمد الكثير من هذا على عمر المنزل وكيفية استخدامه. يجب أن تفكر فيما إذا كان من الضروري إصلاحه ومقدار التكلفة.
  • الخدمات : التحكم في مواسير الغاز والمياه والتركيبات الكهربائية والصرف الصحي والتدفئة والتكييف.

6. حجم اللوت

مرات عديدة لا يتم أخذ حجم الأرض بالكامل في الاعتبار. ربما يمكنك توسيع البناء الحالي للمنزل أو بناء عقار آخر على نفس القطعة وتحقيق دخل.

7. المشورة المهنية

نعتقد أنه من الأهمية بمكان الحصول على مساعدة من وكيل عقارات لمثل هذه العملية الكبيرة. إنها إحدى التوصيات التي يجب مراعاتها قبل شراء منزل.

ومع ذلك ، من الضروري أيضًا الاستفسار عن سمعة الشخص الذي ستقوم بتعيينه . تواصل مع الأشخاص الآخرين الذين عملوا معه ، واكتشف أن لديه الإذن بالعمل في العقارات والمعلومات الأخرى التي تمنحك الثقة.

8. المشورة الفنية

إذا كنت تشعر أن المنزل يثير اهتمامك حقًا ، فمن الجيد أن تطلب مقابلة ثانية للذهاب مع أخصائي بناء . قد يحدث أن الجدران بها بعض التشققات ، لكننا لسنا متأكدين من أهميتها أو خطورتها.

هذا هو السبب في أن المظهر الاحترافي ضروري قبل إبرام أي صفقة. سيتمكن نفس الشخص من إعطائك المزيد من التوصيات قبل شراء منزل ، بناءً على تجربته.

وكيل عقارات يساعد في شراء منزل.
يمكن لوكيل العقارات توفير الأمان في عملية الشراء ، مع مراعاة الجوانب التي تميل إلى التغاضي عنها.

يعد التعامل مع الأمر ببساطة من أفضل التوصيات قبل شراء منزل

هذه الاعتبارات إرشادية فقط. بالتأكيد سيكون هناك الكثير وربما يكون بعضها أكثر أهمية من البعض الآخر ، اعتمادًا على ظروفك الشخصية.

ما نود التأكيد عليه هو أن الانتقال من كونك مستأجرًا إلى مالك هو خطوة عملاقة كما هي في حياة أي شخص. بهذا المعنى ، تختلف المسؤوليات كما ستتغير الدوافع للحفاظ على المنزل في حالة جيدة.

أخيرًا ، لجعل عملية الاختيار أكثر تنظيمًا ، نقترح عليك إنشاء مجلد خاص بخيارات المنزل المختلفة التي تراها. سجل جميع البيانات التي تعتبرها مهمة ، مثل السعر وشروط الدفع. نأمل أن تتمكن قريبًا من شراء أفضل منزل لك ولعائلتك.

المصدر / mejorconsalud.as.com المترجم / barabic.com



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى