اخبار

ابن زايد ولابيد يبحثان توسيع اتفاقيات التطبيع لتشمل دولا جديدة


ناقش رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، مع الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد آل نهيان، توسيع دائرة اتفاقيات التطبيع، لتنضم إليها دول أخرى في المنطقة.

وقال الناطق باسم رئيس حكومة الاحتلال أوفير جندلمان في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، إن لابيد تحدث مع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد الذي هنأه بمناسبة توليه منصبه، مؤكدًا على استمرار أهمية العلاقات بين الشعبين.


وأردف جندلمان قائلا، إن لابيد وابن زايد بحثا “أهمية تعزيز العلاقة الدافئة السائدة بين الدولتين معربيْن عن ارتياحهما من العلاقات السياحية والاقتصادية الناشئة بينهما”.

اقرأ أيضا: رئيس وزراء الاحتلال يختتم زيارته للإمارات بلقاء ابن زايد

وأضاف جندلمان بالقول: “شكر رئيس الوزراء لابيد الرئيس على المكالمة، قائلاً إن الثقة الشخصية بين الزعيمين وكذلك التزام إسرائيل باتفاقيات إبراهيم واستمرار منتدى النقب وتطويره ليصبح بمثابة إطار دائم تشكل أساسًا ثابتًا للعلاقات الممتازة ولتعزيز الازدهار والتعاون بين الدولتين، التي تُعتبر نموذجا ورمزا”.

 

 

وكانت الإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية تطبع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، وجرى التوقيع بوساطة من الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب في أيلول/سبتمبر 2020، قبل أن تطبّع البحرين والمغرب والسودان علاقاتها أيضا مع الدولة العبرية.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى