اخبار

وزارة العمل بغزة: سلمنا الشؤون المدنية 6000 اسم مرشح جديد لتصاريح العمل بالداخل الفلسطيني (إسرائيل)


المتقدمون – غزة

أعلنت وزارة العمل في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، أنها سلمت الشؤون المدنية 6000 اسم مرشح جديد للحصول على تصاريح عمل في الداخل المحتل.

وقالت الوزارة في بيان ورد منصة المتقدمون، إنه تم تسليم الأسماء للشؤون المدنية، وبذلك يكون عدد الأسماء المرشحة المرسلة منذ الأسبوع الماضي وحتى اليوم، 11000 اسم. 

وأرسلت رسائل نصية للمواطنين المرشحين للحصول على تصاريح مفادها “عزيزي المواطن تم إرسال اسمك للشؤون المدنية مرشحًا للعمل في الداخل”.

وأكدت الوزارة على تواصلها الدائم وتنسيقها مع الشؤون المدنية من أجل استصدار تصاريح العمال وفق الآليات المتفق عليها، لضمان وصولها إلى مستحقيها.

وفي نفس السياق، قالت مديرة وحدة العلاقات العامة والاعلام بوزارة العمل في غزة منال الحتة، اليوم، إن “أكثر من 102 ألف مُسجل في رابط وزارة العمل للحصول على تصاريح عمل في الداخل المحتل”.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، عن تطورات ملف العمال وتصاريح العمل في إسرائيل.

وأشارت الحتة إلى أن “الوزارة قررت إغلاق التسجيل برابط العمال مع انتهاء دوام اليوم الخميس.

وأكدت أنه “في بداية إعلان فتح التسجيل، أرسلنا للشؤون المدنية 3700 مرشح للعمل بالداخل المحتل، وما استلمناه 762 تصريح عمل فقط”.

وأفادت بأنه “منذ فتح الرابط في اليومين الماضيين أرسلنا 2000 مرشح جديد، تلاهم 2600 مرشح وارسال لهم رسائل تفيد بترشيحهم للحصول على تصاريح عمل”.

وطالبت مديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام بوزارة العمل في غزة، الشؤون المدنية بالاستفسار عن باقي الأسماء التي تم ترشيحها دون أي رد والمنع الأمني يكون من الجانب الاسرائيلي.

وأفادت بأن “الوزارة تقوم بإرسال الكشوفات التي لم يأتي عليها رد للشؤون المدنية عدة مرات لمعلاجتها مرة أخرى”.

وفي 1 تموز (يوليو)، أكدت وزارة العمل على تواصلها الدائم مع الشؤون المدنية، مع أجل التنسيق لاستصدار تصاريح العمال، والعمل وفق الآليات المتفق عليها، لضمان وصول التصاريح إلى مستحقيها.

ونوهت الوزارة إلى أن التصاريح تحت مسمى احتياجات اقتصادية، وابتداءً من شهر أغسطس من العام الجاري سيتم إصدار تصاريح تحت بند عامل، بكافة الحقوق العمالية المعمول بها.

روابط مهمة جدًا للعمال:

 

3- رابط تقديم شكوى لمن لم يحصل على تصريح عمل أو اسمه ممنوع أمني:

4- تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية وفرص العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا
ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى