اخبار

وزارة العمل بغزة ترسل رسائل لمن تم ترشيحهم ضمن دفعة 2000 تصريح جديد للعمل في “إسرائيل”


 


غزة – المتقدمون

وزارة العمل بغزة ترسل رسائل لمن تم ترشيحهم ضمن دفعة 2000 تصريح جديد للعمل بالداخل.

أعلنت وزارة العمل في قطاع غزة اليوم الجمعة عن تسليمها للشؤون المدنية 2600 اسم مرشح للحصول على تصاريح عمل في الداخل المحتل.

وقالت الوزارة في بيان إن “عدد الأسماء المرشحة المرسلة للشؤون المدنية وصل بعد دفعة اليوم الجمعة إلى 8300 اسم منذ استلام الوزارة لملف التصاريح”.

وأكدت وزارة العمل على تواصلها الدائم مع الشؤون المدنية، مع أجل التنسيق لاستصدار تصاريح العمال، والعمل وفق الآليات المتفق عليها، لضمان وصول التصاريح إلى مستحقيها.

ونوهت الوزارة إلى أن التصاريح تحت مسمى احتياجات اقتصادية، وابتداءً من شهر أغسطس من العام الجاري سيتم إصدار تصاريح تحت بند عامل، بكافة الحقوق العمالية المعمول بها.

ونشر وكيل وزارة العمل بغزة إيهاب الغصين، مساء اليوم الجمعة، رسالة توضيحية لأبناء الشعب الفلسطيني حول استطاعته التدخل في ترشيح الاسماء للعمل بالداخل، وضغط البعض في إطار تسريع حصوله على تصريح عامل.

وقال الغصين عبر حسابه على (فيس بوك): “منذ تكليفي بأمانة ومسؤولية وكيلاً لوزارة العمل، والمناشدات والمطالبات والتواصل بكافة الوسائل اتصالات ورسائل بشتى أنواعها وزيارات وانتظار على أبواب العمل والبيت وتوجه للجيران وللعائلة وللأقارب وللأصحاب وللزملاء لطلب فرص تشغيل مؤقت والآن تضاعف الأمر بطلبات ترشيح أسماء للعمل في الداخل المحتل”.

وتابع :”أقول بوضوح وشفافية وصراحة مع تفهمي لحاجة ومعاناة أبناء شعبي واستحقاقهم جميعا، ولكن لا يمكن ولا يصح ومن غير المقبول أن أقوم أنا أو غيري بوضع اسم بعيداً عن الشروط والمعايير والترتيب والأهم النظام الالكتروني بعيداً عن التدخل البشري وذلك لتكون كل الأمور مرتبة بشكل يرضي الله أولاً وأخيراً ويرضي من له عقل ووعي ومنطق ممن يتابع عملنا”.

وتوجه الغصين بالاعتذار لكل من تسببت لهم بالإحراج لعلاقتهم به وبالوزارة مع معارفهم، كما وأعتذر لكل من صددته ولم أستجب لطلباتهم ولن أستجيب لها.

وأكمل: “لا لأني لا أريد المساعدة ولا لأنهم لا يستحقون ولكن لأن أي استجابة تعني ظلم لآخرين لأن الكل يستحق والكل له حالته الخاصة وما نبحث عنه هو الاجتهاد في العدالة ما استطعنا إلى ذلك سبيلا، فالحاجة كبيرة جداً لمئات الآلاف من المواطنين وما يتوفر قليل جداً جداً مقارنة بالمطلوب”.

وأكد الغصين، أن أبواب وزارة العمل مفتوحة أمام كافة المؤسسات والجمعيات والجهات الرقابية والإعلامية للتأكد من إجراءاتنا وأعمالنا وكل ما نقوم به في كل وقت وحين.

وتقدم بالشكر للزملاء في وزارة العمل الذين لديهم نفس روح وقناعة تحمل المسؤولية وتحقيق العدالة ومعايير الشفافية دون محاباة لأحد، وتحملهم لأذى اتهام الناس الدائم لنا ظلماً وزوراً وجوراً، ويكفينا أن الله مطلع على أعمالنا.

وزارة العمل بغزة تُسلم 2600 اسم مُرشح للحصول على تصاريح عمل للشؤون المدنية


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى