تكنولوجيا

صور واضحة لِمراحل اكتمال القمر يلتقطها عالم فلكي أمريكي

من المعروف أن علم الفلك مليئ بما يشتت الذهن و يذهل العقل فهو عالَم كبير مليء الكواكب والكويكبات ومليئ المجرات والنجوم ،وفي هذا الصدد قام عالِم فلكي أمريكي بالتقاط عدة صور لِمراحل إكتمال القمر بدقة وجودة عالية تسهل للمشاهد أن يتعمق في الصورة دون ملل. يسمى هذا العالم ماكارثي والذي استغرق عدة أيام لالتقاط هذه الصور ،والذي جعله يتأخر في إنتاج هذه الصور هو ميل الضوء الخارج من الفواصل القمرية، وعندما سُنحت له الفرصة لالتقاط بعض الصور قام بالتقاط العديد من الصور وقام بتجميعها مع بعضها البعض وهذه الصور أنتجت صورة مذهلة عن القمر مليئة.

بالحفر والفواصل التي يبلغ عمرها أكثر من 4 مليار سنة. فلا يحق لنا أن نستخف بهذا الأمر ونقول أنه سهل لأن هذا الأمر كان غاية في الصعوبة، وقال ماكارثي أن الموضوع كان مرهق بشكل كبير لأن القمر لا يثبت على جانب واحد،الأمر الذي اضطره للقيام بالعديد من التجارب لالتقاط هذه الصور وتعديلها لكي تخرج بهذه الصورة وبهذه الدقة، وقال أنه إذا وجد تشجيع من الناس على هذا المجهود سيقوم بتصوير القمر مرة أخرى ومن جانب آخر ،وقام ماكارثى بنشر بعض من هذه الصور على حسابه الخاص على الانستغرام وطالب من المشاهدين أن لا يستخفوا بهذه الصورة لأنه لم يخرجها لهم بسهولة.

كان هذا بعد أن اكتشفوا قطعة فخمة من أحد أكبر النيازك القمرية وعرضها للبيع بنحو أكثر من 2 مليون دولار والذي عرضت للبيع في دار كريستيز في لندن ،حيث تزن هذه الصخرة القمرية ما يعادل 13 ونصف كيلو جرام ،ويقول بعض العلماء أن هذه القطعة يمكن أن تكون من القمر نتيجة لاصطدام مذنب أو كويكب صغير وسقطت في الصحراء الكبرى بين موريتانيا والجزائر، وأكد بعض رؤساء الأقسام العلمية والتاريخية الطبيعية لدار كريستيز في لندن أن هذه القطعة من القمر لأنها نادرة جداً فعرضت للبيع في دار كريستيز

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق