تكنولوجيا

وداعًا للمشاهدة دون منغصات…الإعلانات تشق طريقها إلى نتفليكس أيضًا! – أراجيك


بعد فترة شهرين من التخبّط حول خطّة إضافة الإعلانات إلى نتفليكس، المسؤولون في الشركة يؤكدون أن إعلانات نتفليكس في طريقها إلى العملاء.

في بداية شهر مارس/آذار من هذا العام، سُئل المدير المالي لشركة نتفليكس، سبنسر نيومان (Spencer Neumann)؛ عن احتمالية تقديم فئة مدعومة بالإعلانات، ولم يُجب عن هذا السؤال بغير جملةٍ واحدة: “لا يمكنني الإجابة أبدًا أبدًا”، وكان يُرفق جوابه هذا بآخر مموّه كي يجعل العملاء والمتسائلين يتخبطون ويحتارون أكثر: “ليس هناك شيء من هذا في خطط علامتنا التجارية الآن”.

ولكن بعد فترة، وتحديدًا في 20 أبريل/نيسان، وخلال مكالمة بيزنس معينة، كشف ريد هاستينغز (Reed Hastings)؛ الرئيس التنفيذي المشارك في نتفليكس، أن خدمة البث لطالما كانت نقاشًا مفتوحًا لاحتمالية وجود فئة مدعومة بالإعلانات، وأكد أنه يمكن بتّ الأمر بشكل قطعي على مدار العام أو العامين المقبلين.

ومن جهته، أكد مؤخرًا الرئيس التنفيذي المشارك الآخر لشركة نتفليكس، تيد ساراندوس (Ted Sarandos)، ما كان يُعتبر بالنسبة للبعض “سرًا مكشوفًا” وليس شائعات، أن نتفليكس ستُزوّد بالإعلانات قريبًا، ووفقًا لمراسل مجلة هوليوود ريبورتر (The Hollywood Reporter)، أكد ساراندوس التقارير التي تم تسريبها في الأسبوع الثاني من شهر مايو/أيار الماضي، وكشف أن شريحة نتفليكس الأرخص والمدعومة بالإعلانات، في طريقها إلينا، وكشف أيضًا أنه متفائل جدًا بشأن آفاق عمل الشركة بعد هذه الخطوة.

وبحسب المصادر المؤكدة، لم تُقدم أية تفاصيل حول موعد وصول الإعلانات إلى نتفليكس، ولكن إذا كانت التقارير السابقة دقيقة وكلام مسؤولي الشركة صحيحًا، فسيكون ذلك قبل نهاية عام 2022.

وعن أهمية هذه الخطوة بالنسبة لشركة نتفليكس، فقد أتت على أعقاب الوقت الذي تتطلع فيه الشركة إلى استعادة المشتركين الذين تم استبعادهم خارج سوق الاشتراكات، وذلك بسبب الزيادات في التكلفة الشهرية للاشتراكات، ولجذب الأشخاص الذين لم يطّلعوا على نتفليكس بعد، حيث تتطلع الشركة إلى تعزيز الإيرادات بعد أن أُعلن في أواخر أبريل/نيسان الجاري، أنها فقدت 200 ألف مشترك منذ بداية عام 2022، ونتيجة لذلك، شهدت قيمتها انخفاضًا بأكثر من 70 مليار دولار، لذا تُعتبر الإعلانات محاولة للتعويض.

المصدر: هنا.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى