اخبار

“بتبرع من وقف الديانة التركي”.. الأوقاف تستعد لتنفيذ مشروع توزيع لحوم الأضاحي على الفقراء في قطاع غزة


المتقدمون – غزة

تستعد وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتنفيذ مشروع توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بتبرع كريم من وقف الديانة التركي.

وعقدت وحدة الزكاة والإغاثة بالأوقاف اجتماعاً لمناقشة خطة عمل اللجان، تزامناً مع اقتراب موسم العيد، بحضور المدير العام أسامة اسليم، ومدير الدائرة المالية رياض أبو يوسف، والمدير التنفيذي للمشروع أ. عوض غيضان، ومدراء الدوائر والإداريين بالوحدة.

وأوضح اسليم في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أن الوزارة شكلت لجنة خاصة للإشراف على تنفيذ المشروع ومتابعة عملية ذبح الأضاحي وتجميدها وتغليفها وتوزيعها على الفئات المستهدفة، مشيراً إلى طبيعة العمل خلال الموسم، وتقسيم المهام لضمان نجاح عملية التوزيع بشكل جيد وفق الآليات المحددة، منوهاً بأن لجان الزكاة تعمل على مضاعفة أعداد المستفيدين هذا العام نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة.

وشكر اسليم الجمهورية التركية رئاسةً وحكومةً وشعباً على دورهم الريادي ودعمهم المتواصل لأبناء شعبنا الفلسطيني، وخص بالشكر والعرفان وقف الديانة التركية على تمويل هذا المشروع الإنساني.

من جهته قال غيضان: “سيتم ذبح 90-95 عجلاً، وتوزيعها خلال أيام عيد الأضحى المبارك على الأسر الفقيرة من جميع محافظات قطاع غزة عبر لجان الزكاة التابعة للأوقاف المنتشرة في أنحاء القطاع”، منوهاً بأن اللحوم سيتم ايصالها للأسر الفقيرة في بيوتها.

وأكد أن الوزارة طرحت مناقصة لتوريد الأضاحي المطلوبة الخاصة بالمشروع وفقاً لمجموعة من المعايير والشروط الخاصة حسب الأصول.

وأوضح أن وفداً من لجنة الإشراف تفقد المكان المخصص لذبح الأضاحي للتأكد من الأوزان والمواصفات المطلوبة وسلامة الإجراءات كافة.

ودعا العاملين والإداريين إلى مزيد من العطاء والوقوف بجانب أبناء شعبنا ورسم ابتسامة العيد علي شفاههم، مشيداً في الوقت ذاته بدور الجهات المانحة في دعم وإسناد الأسر الفقيرة في القطاع.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى