تكنولوجيا

وهم بصري محير للعقل يكشف إن كنت قائدًا بالفطرة أم لا؟ – أراجيك


هل تعتقد أنك قائد بالفطرة، تستطيع التحدث بثقة كبيرة في الأماكن العامة، وتستطيع تولي المسؤولية دائمًا، دون أن تتقاعس أو تخجل من المسؤولية.

تلك هي مواصفات القائد الطبيعي بالفطرة، وإن كنت غير مدرك إن كنت تستوفي تلك الشروط، فإن علماء النفس يقدمون لك المساعدة لتتعرف أكثر على نفسك، وما إن كنت قائدًا بالفطرة، من خلال صورة وهم بصري جديدة.

غالبًا فإن صور الوهم البصري توقع العقل في الحيرة، وهو ما يساعد على فهم تفاصيل أكثر عن كيفية رؤيتك للحياة ومن تكون أنت حقا بعيدا عن أي تأثيرات أخرى.

انتبه إلى تلك الصورة، وتمعن بها جيدًا، والآن أخبرنا ماذا رأيت، هل رأيت مجرد قطعة قماش سوداء مجعدة، أم أنك تمكنت من رؤية وجه كلب داخل الصورة؟

عملت عالمة النفس ربيكا سبيلمان، على إنشاء تلك الصورة، مع أحد الشركات، من خلال جهاز الكومبيوتر، التي من شأنها كشف العديد من التفاصيل عن شخصية الشخص الذي يشاهدها وماذا شاهد داخلها.

ووفقًا للعالمة النفسية، فإنك وفي حال رأيت قطعة مجعدة من الحرير الأسود في تلك الصورة، فهذا يعني أنك من الأشخاص الذين يعتمدون على غرائزهم فقط، عندما يتعلق الأمر في حل المشكلات، عوضًا عن التعامل مع المشكلات باستخدام التخطيط العميق.

أما إن كنت قد رأيت وجه الكلب في الصورة، تقول عالمة النفس إنك من النوع الذي يمتلك قدرات طبيعية قيادية متأصلة، كما أنك من الأشخاص الأذكياء عاطفيًا، وتبشرك عالمة النفس بأنك غالبًا ما تكون الأكثر نشاطًا في الفريق حيث تتواجد، وتعرف جيدًا كيف تخرج أفضل ما في داخل الأشخاص الآخرين معك في الفريق.

ويعتمد الكثير من علماء النفس على صور الوهم البصري، لاكتشاف تفاصيل وخبايا داخل الإنسان، ربما لا يدركها المرء عن نفسه، أو يخاف التعبير عنها لسبب من الأسباب.

وراجت تلك الصور التي يتم تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كنوع من الدعابة، أو حتى جمع التفاعلات، لأنه غالبًا فإن الشخص حين يرى صورة خداع بصري فإنه يعمل على خوض التجربة تلقائيًا ليكتشف المزيد عن نفسه.

وأنتم ما رأيكم بصور الوهم أو الخداع البصري؟



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى