تكنولوجيا

انضمام الفنان أمير المصري للمسلسل العالمي The Crown وهذه تفاصيل دوره – أراجيك


يواصل الفنان المصري البريطاني “أمير المصري” مشاركته في أعمال فنية على مستوى العالم، حيث انضم مؤخراً إلى طاقم عمل مسلسل التاج The Crown لاعباً دور شخصية رجل الأعمال المصري محمد الفايد وهو في بداية شبابه ومقتبل عمره، وذلك ضمن أحداث الموسم الخامس من المسلسل والذي لم يتم الانتهاء تصويره بعد.

ويعتبر مسلسل The Crown واحدًا من أهم المسلسلات الصادرة في السنوات الماضية، إذ تدور قصتهُ حول سيرة ذاتية لحياة “إليزابيث أليكسندرا ماري” الشهيرة بـ”إليزابيث الثانية”، ملكة المملكة المتحدة، كما ترأس كنيسة إنجلترا، وهي الملكة السادسة في تاريخ المملكة. وقد نالَ المسلسل 138 جائزة من بينها 21 جائزة برايم تايم، كما حصل على تقييم 8.6 على موقع تقييم الأفلام والمسلسلات IMDb، ويحتل المرتبة 101 ضمن أفضل 250 مسلسل وفقًا لتقييمات الجمهور.

في الوقت نفسه، يصوّر الفنان أمير المصري مشاهده في مسلسل “ممكن نرجع” والمستوحى من المسلسل الأجنبي الشهير Crazy Ex-Girlfriend والحاصل على تقييم 7.8 على موقع تقييم الأفلام والمسلسلات IMDb. كما يشارك أمير في بطولة المسلسل مريم الخشت، آدم الشرقاوي وهو من تأليف عمرو مدحت وإخراج جو بو عيد.

قدّم أمير المصري أكثر من 25 عملاً فنيًا سواء عربي أو أجنبي، إلى جانب حصوله على العديد من الجوائز الفنية وتعاونه مع نخبة كبيرة من نجوم السينما العالمية مثل توم هيدلستون، وهيو لوري، وأوليفيا كولمان، إلى جانب أدواره في مصر، منهم فيلمين “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” بمشاركة النجم المصري محمد هنيدي و”الثلاثة يشتغلونها” مع النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز.

ولأمير المصري العديد من النجاحات العالمية، من بينها اختياره من قبل موقع The Playlist ضمن قائمته لأفضل أداء تمثيلي عن فيلم Limbo في عام 2021، كما اختاره الناقد البريطاني الأشهر بيتر برادشو ضمن قائمته لأفضل الممثلين خلال هذا العام، وذلك في مقال نشره عبر موقع The Guardian، كما شارك كعضو لجنة تحكيم أفضل فيلم عربي بالدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى