اخبار

بالفيديو: وزير الاقتصاد: كافة المنتجات التي ارتفع سعرها ستعود لسعرها الطبيعي


تحدث وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي ، مساء اليوم الأحد 12 يونيو 2022، عن مستجدات وتفاصيل مواجهة الحكومة الفلسطينية لمواجهة غلاء الأسعار التي تشهدها السوق الفلسطيني.

وأكد العسيلي في مقابلة مع “تلفزيون فلسطين” الرسمي ضمن برنامج “ملف اليوم”، أن “كافة المنتجات التي ارتفع سعرها ستعود لسعرها الطبيعي”، مضيفاً “نحن نعمل على ذلك من خلال فتح سلاسل توريد جديدة”.

وأضاف أن الارتفاعات الكبيرة التي شهدها السوق الفلسطيني هي من البضائع التي تُصدر من قبل روسيا وأوكرانيا والتي تشكل 40% من احتياجات العالم.

وأشار العسيلي إلى أن هناك وفداً سيغادر فلسطين الأسبوع الجاري إلى بلغاريا وصربيا ورومانيا وأيضاً مع دول جنوب شرق آسيا وهذا لكي نضمن توفر السلع في السوق الفلسطيني.

وشدد على أن استراتيجية الحكومة الفلسطينية هي بالمحافظة على وجود السلع بارتفاعات طفيفة تضمن هامش ربح بسيط للتجار وتكون جيدة للمستهلك، وهذا بتعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية .

وأوضح العسيلي أن هناك أزمات عديدة تعصف بالعالم من حولنا ونحن نتأثر بها، ولكن تدخلات الحكومة الفلسطينية منعت تأثير هذه الأزمات عبر تحملها للفروقات، والتي وصل مجملها منذ بداية العام لـ600 مليون شيكل تم دفعها من خزينة السلطة الفلسطينية.

 

المصدر : وكالة سوا



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى