اخبار

راصد جوي: كتلة هوائية ربيعية لطيفة تصل فلسطين وهذه تفاصيلها


تحدث الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، اليوم السبت 11 يونيو 2022، عن توقعاته لأحوال طقس فلسطين خلال الأيام القليلة القادمة، مشيراً إلى وجود كتلة هوائية ربيعية لطيفة قادمة.

وقال العلامي في تصريح مقتضب نشره عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، إن “درجات حرارة مرتفعة جداً تُسجل هذه الأثناء في غالبية المحافظات الفلسطينية”.

وأضاف أنه “تشتد حرارة الطقس نهار اليوم، وتتراجع بشكل سريع خلال يوم غد الأحد، موضحاً أن كتلة هوائية ربيعية لطيفة/معتدلة من الاثنين وحتى نهاية الأسبوع”.

بدورها توقعت الأرصاد الجوية الفلسطينية، ان يكون طقس فلسطين لهذه الليلة دافئا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت الأرصاد، إلى أن طقس فلسطين ليوم غد الأحد سيكون حارا نسبيا إلى حار وجافا نهارا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ونوهت إلى أن طقس فلسطين ليوم الاثنين القادم سيكون لطيفا غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وأضافت أن طقس فلسطين ليوم الثلاثاء المقبل سيكون لطيفا غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

المصدر : وكالة سوا



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى