اخبار

دعوى قضائية إسرائيلية ضد “تويتر” بزعم انتهاك الخصوصية


أفادت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية بأن مكتب محاماة إسرائيلي قرر رفع دعوى قضائية ضد موقع “تويتر”، بزعم انتهاك الخصوصية، وبيع المعلومات الشخصية للمستخدمين إلى المواقع التجارية.

وبحسب الصحيفة، يسعى المدعون للحصول على 125 مليون شيكل (37.5 مليون دولار) كتعويض من عملاق التواصل الاجتماعي بزعم بيع المعلومات الشخصية للمستخدمين.

تأتي الدعوى القضائية الإسرائيلية بعد أن توصلت وزارة العدل الأمريكية إلى صفقة تم فيها تغريم تويتر 150 مليون دولار لانتهاكها خصوصية المستخدمين من خلال تسليم بياناتهم الشخصية إلى مواقع تجارية.

واعترف موقع “تويتر” بأنه قدم بيانات المستخدم لمواقع تجارية. وتستخدم الدعوى القضائية الإسرائيلية هذا الاعتراف كأساس للدعوى الجماعية الإسرائيلية لأنه يُزعم أنه يُظهر نمطًا من السلوك من قبل الشركة.

ويقاضي مكتب المحاماة الإسرائيلي “ديفيد تشين” موقع “تويتر” من أجل الحصول على مبلغ 125 مليون شيكل (37.5 مليون دولار) كتعويض نيابة عن إسرائيليين استخدموا “تويتر” بين عامي 2013 و2019.

ويزعم المدعون أن “تويتر” ضلل أصحاب الحسابات على افتراض أنه يعمل وفقًا للقانون والاتفاقيات بين الجانبين [الشركة ومستخدميها] بأن بياناتهم الشخصية ستظل سرية، وأن تسليم تلك المعلومات الشخصية إلى العناصر التجارية انتهكت اتفاقية المستخدمين مع المنصة.

 

اقرأ أيضا: مساهم في “تويتر” يقاضي ماسك ويتهمه بالتلاعب

ووصل تمثيل المدعين إلى مبلغ 125 مليون شيكل من خلال حساب تعويض قدره 500 شيكل (150 دولارًا) لكل مدعٍ فردي، حيث يبلغ عدد مستخدمي “تويتر” في دولة الاحتلال حوالي 250 ألفا، أي ما يقرب من 5 بالمئة فقط من الإسرائيليين.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى