تكنولوجيا

تقدر قيمته بـ 26.9 نونيليون دولار… ماذا تعرف عن كوكب “كانكاري إي-55” المغطى بالألماس؟ – أراجيك


مؤخرًا بدأت ناسا بدراسة جدية للكوكب المكتشف منذ عام 2012، الذي سمي باسم كانكاري إي 55 (55 Cancri e)، وهو شبيه كوكب الأرض على حد تعبيرها، لكن مع وجود فوارق عديدة فعلى سبيل المثال كانكاري على مسافة قريبة من نجمه، وهي أقرب من مسافة بين الأرض ونجمها، كذلك يتصف بحرارته المرتفعة جدًا، التي تكفي لصهر وتبخير الصخور، إضافةً لقدرتها على إذابة كمياتٍ كبيرةٍ من الحمم البركانية بما يعادل محيطات.

وبحسب ما ذكر موقع (سلاش جير) أن الكاتب راي فيرنانديز أصدر تقريرًا تطرق فيه إلى موضوع كوكب كانكاري، حيث ذكر أنه في عام 2012 اكتشف عددٌ من العلماء يتبعون لجامعة يال، هذا الكوكب الذين أطلقوا عليه أيضًا اسم كوكب الألماس، فكما هو معروف أن الألماس يتكون بوجود درجات حرارة مرتفعة مع ضغطٍ عالٍ جدًا، وهذا ما يتوفر في كوكب كانكاري، لذلك من المتوقع أن يكون كوكبًا مليئًا بالألماس عوضًا عن الماء وصخور الغرافيت.

كما بين راي فيرنانديز أن حجم كوكب كانكاري إي 55 كبير جدًا مقارنة بالأرض فهو يبلغ ضعف حجمها، كذلك تصل كتلته لقرابة ثمانية أضعاف كتلة كوكب الأرض، في حين أن دوران هذا الكوكب حول نفسه يستغرق دورة كاملة بزمنٍ قياسي يصل إلى 18 ساعة.

كذلك ذكر تقرير راي أن قيمة كوكب الألماس أو كوكب كانكاري إي 55 عاليةٌ جدًا، فهي تقدر بـ 26.9 نونيليون (30صفراً) دولارًا أمريكيًا، وهي قيمة ضخمة جدًا نتيجة امتلاكه كميات كبيرة من الألماس.

وبالعودة إلى وكالة ناسا التي أبدت اندفاعها في دراسة هذا الكوكب بشكلٍ متعمق جدًا، لهذا السبب تعتمد حاليًا على التلسكوب الفضائي الجديد (جيمس ويب) بهدف الحصول على معلوماتٍ واضحة عن أرض كوكب كانكاري ذات الحرارة العالية خلال الأسابيع القادمة، لتضيف إلى أبحاثها بحثًا جديدًا عن أغلى المعادن، الألماس.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى