تكنولوجيا

200 ألف جنيه استرليني لقاء الطبعة الأولى من كتاب هاري بوتر! – أراجيك


عزيزي القارئ إن كنت تملك نسخة قديمة من الكتاب الأول من سلسلة هاري بوتر، هاري بوتر وحجر الفلاسفة تأكد من تاريخ صدورها فقد تساوي نسختك مئات الجنيهات الاسترلينية. فمن المحتمل أن يكون هناك حوالي 200 نسخة من النسخ الأولية للكتاب ذات الغلاف الخلفي الصلب في حالة جيدة، إحدى تلك النسخ موجودة في لندن حاليًا وسيتم بيعها في مزاد خاص الشهر الجاري.

تلك النسخة موقعة من الكاتبة جي كي رولينج، كما إنها تحتوي على الأخطاء التي تم تعديلها في النسخ المنقحة فيما بعد. على سبيل المثال ففي الغلاف الخلفي هناك خطأ إملائي في فليسوف- philosophers، ينقصها حرف O لتكون philosphers. كذلك في الصفحة 53 التي تذكر الطلبات اللازمة لدخول المدرسة مكرر جملة “one wand- عصاة سحرية واحدة” مرتان. سيبدأ المزاد الخاص لبيع الكتاب بـ 200 الف يورو.

يباع الكتاب ضمن فعالية “فن الأدب: معرض بيع وإقراض” مع عرض الكتاب للجمهور قبل بيعه. الجدير بالذكر أنه في 26 يونيو عام 1997 تم طباعة 500 نسخة ذات غلاف صلب فقط من الجزء الأول من السلسلة. تم إرسال 300 نسخة منها للمكاتب العامة لذا من المتوقع أن تكون تلك النسخ بالية الآن، لذلك باقي النسخ -200 نسخة- هي المستهدفة للتجميع والبيع في المزادات.

على الرغم من أن جي كي رولينج لم تكن ذات شهرة عالية في ذلك الوقت، إلا أن تلك الراوية الصغيرة التي تتناول عالم السحرة والساحرات المملوء بالعجائب، بل وبطل الرواية طفل صغير، كلها عوامل أدت لأن تشتهر السلسلة وتنتشر كالنار في الهشيم بمجرد صدورها، كما أنها صدرت كرواية للأطفال مما جعل الكثير من الأطفال يتعلقون بها.

صرح مارك ويلتشير، المتخصص في الكتب المطبوعة والمنسق المشارك للمعرض الذي يقام فيه المزاد، “بلا شك تعتبر تلك السلسلة واحدة من أكثر الكتب تأثيرًا في ذاكرة الكثيرين، بالتالي فهي مرغوبة من الكثيرين.” يقام معرض فن الأدب في لندن من 7 يونيو لـ 15 يونيو، أي أنه أمامك فرصة عزيزي القارئ إن كنت تملك النسخة المنشودة أن تتوجه للمعرض لبيعها ب 200 ألف يورو



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى