اخبار

بث مباشر: البكري يوضح مُستجدات وتسعيرة الحج هذا العام 2022 في فلسطين


قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين حاتم البكري، صباح اليوم الأحد، إن موسم الحج هذا العام 2022 سيكون بنسبة أقل من الأعوام الماضية، لافتًا إلى أن نسبة الحجّاج المُشاركين هي 45% مُقارنة بذي قبل، وعددهم حوالي 2900 حاج.

وأضاف البكري، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، تابعتها وكالة سوا الإخبارية، أن وزارة الأوقاف أعدّت كل ما يتعلق بموسم الحج هذا العام 1443، من حيث الترتيبات، واستئجار السكن في المدينة المنورة، ومكة، إضافة إلى طرح عطاءات للنقل الخارجي، والداخلي.

وتابع: “تم انتهاء وتهيئة جميع الترتيبات الخاصة في قطاع غزة ، المتعلقة باختيار الحُجّاج الذين سيغادرون إلى الديار المقدسة”.

اقرأ أيضا/ إذاعة: أزمة مالية جديدة تواجه الحكومة الفلسطينية

وبالنسبة للضفة الغربية، أفاد البكري بأن قُرعة اختيار الحُجاج ستكون في تمام الساعة التاسعة صباحًا، في مقر وزارة الأوقاف ب رام الله .

تسعيرة الحج هذا العام 2022 في فلسطين

وبشأن تسعيرة الحج عام 2022 في فلسطين، قال البكري إن الأسعار ستكون كما كانت قبل ثلاثة أعوام، لافتًا إلى أنها قد تكون أقل من الأعوام الماضية بمقدار 100 دينار أردني.

وزاد: “بالأعوام السابقة كانت تسعيرة الحج حوالي 3000 دينار أردني، وبهذا العام ستكون تقريبًا 2800 دينار حتى اللحظة”، مشيرًا إلى أن “التسعيرة النهائية لموسم الحج لم تُحسم بعد، وأنها ستكون موازية للرقم السابق، ينقص أو يزيد قليلًا عليه”.

المصدر : وكالة سوا



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى