اخبار

معروف يتحدث حول أزمة ارتفاع أسعار الغاز في قطاع غزة


المتقدمون

تحدث سلامة معروف رئيس المكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، عن أزمة ارتفاع أسعار الغاز في قطاع غزة.

وأضاف معروف في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون: بأن “تكلفة نقل الغاز من معبر كرم أبو سالم للمحطات يتفاوت من منطقة لأخرى، وهناك تفاوت أيضًا في تكلفة الإدارة التشغيلية لها”.

وأوضح حول أزمة ارتفاع أسعار الغاز في القطاع، أن “قدرة الحكومة على دعم قطاع المحروقات محدودة، ولم تستطع عمليًا الاستمرار في مسألة الدعم خلال 3 شهور”.

وتابع: “إيرادات الحكومة لا تتجاوز في أي شهر من الشهور مبلغ يتراوح ما بين 90 الي 100 مليون شيكل”.

وأشار معروف إلى أن دعم الحكومة لقطاع واحد والمتمثل بـ”المحروقات” وصل إلى 17 مليون شيكل وهو ما أثر على قدرتها في توفير الفاتورة اللازمة، واضطرار وزارة المالية للاستدانة من البنوك لدفع فاتورة الرواتب والموازنات التشغيلية للوزارات المختلفة.

وفي سياق آخر قال معروف، إنَّ “زيارة الوفد الحكومي برئاسة رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي عصام الدعاليس لمصر، جاءت في سياق العلاقة التجارية المباشرة مع الأشقاء المصريين، واستكمالًا للزيارة الأولى نهاية العام الماضي”.

وأضاف معروف: “إنَّ زيارة الدعاليس هذه المرة جاءت لمتابعة تطورات مذكرات التفاهم التي تم توقيعها في العديد من الملفات من جانب، ومن جانب آخر محاولة حل بعض القضايا التي ترتبط بأليات الإعمار المصرية والتبادل التجاري ومحاولة إعادة النظر في الكثير من تفاصيلها”.

وتابع: “الزيارة حققت نتيجة فيما يتعلق بآلية إدخال مواد الإعمار اللازمة، وتم تخصيص منطقة في معبر رفح لتكون بديلًا عن إدخال الشاحنات المصرية وتفريغ البضائع اللازمة وإعادة تحميلها عبر شاحنات فلسطينية”.





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى