تكنولوجيا

مايكروسوفت تسارع لإنقاذ عمال تسلا من إيلون ماسك! – أراجيك


بالأمس، أطلقت تيانا واتس بورتر، المسؤول عن التوظيف في القسم الفني في Microsoft، نداء إنقاذ على LinkedIn لدعوة موظفي Tesla للهروب من سلاسل المكاتب وأرضية المصنع في Tesla.

في منشور حذف لاحقًا، ذكرت موظفي Tesla مباشرة، قائلة:

“هنا في Microsoft والشركات التابعة لنا LinkedIn و GitHub نقدم جميع الخيارات !!! يمكنك القيام بالأشياء بطريقتك وكن على طبيعتك هنا في Microsoft! وإذا كان ذلك يتضمن العمل بملابس النوم في المنزل، فهذا جيد ورائع”.

جاءت هذه الدعوة بعد سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني المسربة وتغريدات إيلون ماسك Elon Musk تعلن توديع العمل عن بُعد ويعلم الموظفين أن عودوا إلى مكاتبكم أو ارحلوا.

مع إصرار ماسك على أن Tesla هي شركة تكنولوجيا، يتساءل الكثيرون عن سبب مخالفته لاتجاه العمل عن بُعد السائد حاليًا.

ولم ينكر ماسك صحة صورة لقطة الشاشة من البريد الإلكتروني الذي أرسله، بل كتب أن أي شخص لا يوافق على سياسة الحضور إلى المكتب يجب أن “يتظاهر بالعمل في مكانٍ آخر”.

وأضاف الرئيس التنفيذي في بريده الإلكتروني أنه على استعداد للنظر في طلبات العمل عن بعد في ظل بعض الظروف، ولكن أشار إلى أن مثل هذه الطلبات يجب أن تكون استثنائية حتى تتم الموافقة عليها.

ليرد عليه جرادي بوش، مهندس برمجيات اشتهر بتطوير لغة النمذجة الموحدة (UML): سبب آخر لعدم رغبتي في العمل معك أبدًا ، ولا أوصي أيًا من زملائي بالعمل معك أيضًا.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها معاملة ماسك القاسية للموظفين، وقبل أسبوعين تقريبًا من توصل ماسك إلى صفقة للاستحواذ على تويتر، غرد كيث رابوا، رائد الأعمال في وادي السليكون وصاحب رأس المال الاستثماري، قصة تتحدث عن أسلوب إدارة صديقه.

فعندما لاحظ ماسك مرة مجموعة من المتدربين في شركة سبيس إكس يتجولون أثناء انتظارهم في طابور لشرب القهوة فاعتبرها ماسك إهانة للإنتاجية، ليهدد بطردهم إذا تكرر الأمر، حسب رابوا.

من المضحك سماع تعليق عن الإنتاجية من شخص يقضي جزءًا كبيرًا من وقته في إلقاء النكت واتهام الناس والسب على Twitter.

للتذكير بما هو واضح، تبني تسلا أشياء مادية. لا أحد يفترض أن الموظفين سيركّبون ويلحمون السيارات من غرف نومهم، لكن صنع السيارات لا يقتصر فقط على العمل في خط التجميع فأدوار مثل التصميم والهندسة تستخدم البرمجيات لبناء مفاهيم وأنظمة المركبات. وبالمثل، فإن التسويق وتطوير الأعمال والمحاسبة والموارد البشرية والتمويل وعدد لا يحصى من الأدوار الأخرى لا تتطلب تواجد الموظف في المكتب.

ما رأيك أنت؟ هل ستعمل لدى ماسك لو عرض عليك وظيفة.



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى